دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج مجموعتين من برنامج "شرطة الغد"

04/07/2024 الساعة 21:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من العروض
جانب من العروض
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت أكاديمية الشرطة، اليوم، بتخريج المجموعتين الأولى والثانية من برنامج "شرطة الغد" في نسخته الخامسة (صيف 2024) بحضور سعادة السيد عبد الله بن خلف بن حطاب الكعبي وكيل وزارة الداخلية وعدد من قيادات الأكاديمية.

وشهد حفل التخريج الذي أقيم بالصالة الرياضية بالأكاديمية عروضا للخريجين أبرزت المهارات التي اكتسبوها خلال فترة البرنامج التي استمرت أسبوعين ومنها مهارة الدفاع عن النفس والرماية الهوائية فضلا عن مهارات رياضية مختلفة تناسب الفئات العمرية.

GRqKlT9aUAMLGy6
كما تضمن الحفل عرض فيلم عن برنامج "شرطة الغد" في نسخته الخامسة، وآخر حول أهمية الوعي بمخاطر الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني وكيفية تعامل الجهات المختصة معها، بالإضافة إلى عرض حي مباشر يوضح دور رجال الأمن في مكافحة المخدرات ومتابعة ورصد مهربي المواد المخدرة عن طريق البحر.

GRqKlO-W4AA0sQQ
واستهدف البرنامج في نسخته الخامسة الطلاب من مواليد (2012 - 2013 - 2014 - 2015) وتم تقسيمهم إلى ست مجموعات، وتخرج في المجموعتين الأولى والثانية أكثر من (900) طالب، وذلك بعد فترة التدريب التي انطلقت في 22 يونيو الماضي.. فيما سيتم تخريج بقية المجموعات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويتضمن برنامج "شرطة الغد" تدريبا عسكريا ورياضيا، وتتمثل الأنشطة العسكرية في المشاة والرماية الهوائية، فيما تشمل الأنشطة الرياضية المسابقات، والسباحة، والدفاع عن النفس، إلى جانب الأنشطة الثقافية والتوعوية والزيارات الميدانية بالتعاون مع عدد من الجهات بالدولة.

GRqKlOnXsAE2B8G
يشار إلى أن هذا البرنامج النوعي يهدف إلى تعميق الهوية الوطنية وروح الولاء والانتماء في نفوس النشء، وتعزيز القيم النبيلة وتحمل المسؤولية، والمساهمة في خدمة المجتمع وترسيخ القسم الإسلامية والعربية الأصيلة، وتنمية المهارات القيادية، وتعزيز الثقة بالنفس، إلى جانب تنمية مهاراتهم وقوتهم البدنية عبر الأنشطة العسكرية والرياضية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo