دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

محلل مالي: الأرباح "النصف سنوية" تعزز أداء بورصة قطر

04/07/2024 الساعة 21:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أنهى مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على ارتفاع بنسبة 1.12% ليضيف إلى رصيده 111.61 نقطة ويصعد بالتالي إلى مستوى 10073 نقطة مدعوما بأداء قطاع البنوك والخدمات المالية الذي كان أكبر الرابحين في تعاملات هذا الأسبوع بنسبة زيادة بلغت 1.760% تلاه قطاع الصناعة الذي ارتفع بنسبة 1.68%.

وفي هذا السياق قال يوسف بوحليقة محلل الأسواق المالية في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية قنا: إن إعلان بعض الشركات على غرار تلك التابعة لقطر للطاقة وبنك قطر الوطني وغيرها من الشركات المدرجة في بورصة قطر عن توجههم لدعم توزيع أرباح نصف سنوية خلال العام الجاري، ساهم في تعزيز أداء مؤشر بورصة قطر خلال الأسبوع الحالي ومكنه من التماسك فوق عتبة الـ10 آلاف نقطة.

GRpxwhKXUAA-GWu
وأشار بو حليقة إلى أن مثل هذه القرارات ستساهم في استقطاب المزيد من المستثمرين إلى البورصة وبالتالي تعزيز سيولة السوق التي بلغ متوسطها خلال الأسبوع الحالي 376.6 مليون ريال.

وأضاف أنه من المتوقع أن تدرس بنوك وشركات أخرى مدرجة إمكانية توزيع أرباح نصف سنوية على مساهميها بالتزامن من بدء الكشف عن الإفصاحات النصفية الأسبوع المقبل.

ولفت بوحليقة إلى أن توزيع أرباح نقدية نصف سنوية ستساهم في دفع الاقتصاد وإذكاء روح المنافسة بين الشركات المدرجة وتحفز عددا من الشركات العائلية وغيرها على فتح رأس مالها في البورصة بمختلف الآليات المتوفرة في السوق.

وبين محلل الأسواق المالية أن مؤشر بورصة قطر بالمستوى الذي بلغه اليوم 10073 نقطة تقدم نحو أعلى مستوى إغلاق له منذ 25 مارس الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo