دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

رئيس وزراء بريطانيا: البلاد صوتت بشكل حاسم لصالح التغيير

05/07/2024 الساعة 18:56 (بتوقيت الدوحة)
السير كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الجديد
السير كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الجديد
ع
ع
وضع القراءة

قال السير كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني الجديد، إن البلاد صوتت بشكل حاسم لصالح التغيير وعودة السياسة إلى الخدمة العامة.

جاء ذلك في أول خطاب له بعد تكليفه من قبل الملك تشارلز الثالث بتشكيل حكومة جديدة، عقب فوز حزب العمال في الانتخابات العامة التي أعلنت نتائجها صباح اليوم.

وأضاف ستارمر، أن التغيير سيأخذ بعض الوقت، مؤكدا أن تغيير بلد لا يتم بضغطة على مفتاح، لكن التغيير سيبدأ للتو، متعهدا بإعادة بناء بلاده، داعيا إلى ضرورة بناء المدارس والمساكن التي تكون في متناول الطبقات العاملة، لافتا إلى أن حكومته ستكافح من أجل أن يؤمن الناس بقدرتها على الإنجاز.

وأكد ستارمر أن المملكة المتحدة بأقاليمها الأربعة ستقف متحدة كما كانت في الماضي في وجه تحديات العالم غير الآمن الذي نعيش فيه اليوم.

ومن المنتظر أن يركز رئيس وزراء بريطانيا الجديد على مسألة الاقتصاد وارتفاع تكلفة المعيشة بعد سنوات صعبة عاش خلالها البريطانيون تجربة خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، وأزمة اقتصادية واجتماعية، وانتشار وباء كوفيد-19.

وكانت النتائج شبه النهائية قد أظهرت اكتساح حزب العمال المعارض الانتخابات العامة في بريطانيا بعدما فاز بـ412 مقعدا من أصل 650 مقعدا، بعد إعلان النتائج في معظم الدوائر الانتخابية، لينهي بذلك أربعة عشر عاما من حكم حزب المحافظين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo