دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

أول تصريح لمسعود بزشكيان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية

06/07/2024 الساعة 14:43 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
ع
ع
وضع القراءة

أكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، اليوم السبت، أنه "سيمد يد الصداقة للجميع"، في أول تصريحات له بعد إعلان فوزه في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقال بزشكيان في أول تصريحات له بعد فوزه في الانتخابات: "سنمد يد الصداقة للجميع؛ نحن جميعا أبناء هذا البلد؛ يجب أن نستخدم الجميع من أجل تقدم البلاد"، موجها الشكر للناخبين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية التي جرت، الجمعة، "بحب ومساعدة" البلاد.

وتم انتخاب بزشكيان في الجولة الثانية من التصويت بعد حصوله على أعلى عدد من الأصوات في الجولة الأولى، متقدما على منافسه المحافظ المتشدد، سعيد جليلي.

ومن بين 30.5 مليون صوت تم فرزها في جولة الإعادة، الجمعة، فاز بزشكيان بأكثر من 16.3 مليون صوت، متفوقا على منافسه سعيد جليلي، الذي حصد أكثر من 13.5 مليون صوت، حسبما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية عن وزارة الداخلية ولجنة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وشهدت جولة الإعادة زيادة في نسبة مشاركة الناخبين وبلغت 49.8%، مقارنة بأدنى مستوى قياسي بلغ 40% في الجولة الأولى، لكنها لا تزال أقل بكثير من نسبة 60% أو أكثر التي كان يتم تسجيلها عادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo