دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

اقتحامات متواصلة بالضفة وعدد المعتقلين يتجاوز 9550

07/07/2024 الساعة 12:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، اقتحام مدنا وبلدات عدة في شمال الضفة الغربية المحتلة وجنوبها واعتقلت ما لا يقل عن 20 فلسطينيا، ليبلغ إجمالي عدد المعتقلين أكثر من 9550 منذ تصعيد الاقتحامات الإسرائيلية بالتزامن مع بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال اقتحمت سلواد ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددا كبيرا من منازل المواطنين، تخلّلها تحطيم محتويات المنازل المستهدفة وتخريبها، واحتجاز أصحابها في العراء وإجراء تحقيقات ميدانية معهم، والاعتداء على بعضهم بالضرب، وتحطيم زجاج عدد من السيارات.

وفي جنوب شرقي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع، وذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال دهمت وفتشت منزل مواطن، وسلمت بلاغا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية، ونفذت عمليات تفتيش في محيط دار البلدية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم وادي الفارعة جنوبي طوباس، بعد خروجها من حاجز الحمرا العسكري، في حين انتشرت قوات مشاة في المنطقة ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل انتهت باعتقال 3 مواطنين.

كذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال مساء أمس السبت، في بلدة قصرة جنوبي نابلس، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

من جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) -في بيان مشترك- إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة أمس السبت، بينهم أسرى سابقون، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى أكثر من 9550 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo