دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ميركاتو 2024.. حقيقة اقتراب محمد قدوس من الدوري السعودي

07/07/2024 الساعة 13:21 (بتوقيت الدوحة)
محمد قدوس
محمد قدوس
ع
ع
وضع القراءة

ذكرت تقارير صحفية في الفترة الماضية أن أندية في دوري روشن السعودي تريد ضم الغاني محمد قدوس هذا الصيف، بعد تألقه اللافت مع نادي وست هام الإنجليزي في موسم 2023-24.

لكن قبل ساعات، أجرى محمد قدوس مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية أشار من خلالها إلى نيته البقاء مع وست هام، وعدم المغادرة خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وقال محمد قدوس المطلوب في دوري روشن السعودي إنه متحمس للغاية لوصول المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، مدرب وست هام الجديد، وأضاف: "هو مدرب ملتزم بكرة القدم الهجومية، وكوني لاعبًا مهاجمًا، لا يمكنني أن أطلب المزيد".

وتابع محمد قدوس: "أتمنى أن أتعلم المزيد، وأواصل التحسن تحت قيادته، فهو يريد أن يأخذ النادي لمستوى آخر، وهو ما يريده اللاعبين كافة، هدفنا هو العودة إلى المسابقات الأوروبية، بعدما فشلنا في التأهل خلال الموسم الماضي".

وتحدث نجم وست هام عن هدفه الشخصي مع ناديه في الفترة المقبلة بقوله: "أفضل طريقة لتحقيق الأهداف الجماعية، هي مواصلة تحسين الأرقام القياسية التي حققتها في الموسم الماضي، سأحاول تسجيل المزيد من الأهداف والتمريرات الحاسمة".

دوري روشن السعودي يستقطب نجوم العالم

وكانت مسابقة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

ويُعتبر قدوس من أبرز اللاعبين في نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي انتقل إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023 قادمًا من العملاق الهولندي أياكس أمستردام.

ويرتبط اللاعب صاحب الـ23 عامًا بعقد مع وست هام إلى يونيو 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 50 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وأمضى قدوس 3 مواسم متتالية مع أياكس، ثم انتقل إلى تجربة جديدة في إنجلترا، حيث واصل التألق في الملاعب الإنجليزية خلال موسمه الأول مع فريق المطارق، وسجل 18 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة، خلال 48 مباراة عبر كل المسابقات، مما جعله مطلوبًا في دوري روشن السعودي.

وأظهر نجم "الهامرز" جودته الكروية خلال موسم 2022-23 مع نادي أياكس أمستردام، حينما أحرز 18 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في كل البطولات، بيد أن شهرة اللاعب أخذت في الارتفاع بعد مشاركته مع منتخب غانا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونثر اللاعب سحره الكروي في كأس العالم 2022، بعد تسجيله ثنائية في الفوز على منتخب كوريا الجنوبية (3-2) في الجولة الثانية من الدور الأول، علمًا بأنه أحرز 11 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة خلال 32 مباراة دولية مع منتخب "البلاك ستارز".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo