دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الأرجنتين تواجه كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 غدًا

08/07/2024 الساعة 12:56 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين الأرجنتين وكندا
مباراة سابقة بين الأرجنتين وكندا
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكندي غدا الثلاثاء، بالتوقيت المحلي (فجر الأربعاء بتوقيت الدوحة)، بالدور نصف النهائي من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الامريكية.

واحتاج كلا المنتخبين إلى ركلات الترجيح للصعود للمربع الذهبي في البطولة، حيث اجتاز منتخب الأرجنتين عقبة منتخب الإكوادور من خلالها، عقب تعادلهما 1 / 1 في الوقت الأصلي بدور الثمانية، وهو ما ينطبق أيضا بالضبط على منتخب كندا، الذي أوقف مسيرة منتخب فنزويلا، بعدما انتصر عليه بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 أيضا.

الأرجنتين في نصف النهائي للمرة الخامسة

ويستعد منتخب الأرجنتين للظهور في نصف نهائي كوبا أمريكا للنسخة الخامسة على التوالي، علما بأنه تأهل إلى المباراة النهائية 7 مرات في محاولاته الثمانية الأخيرة بالمربع الذهبي، وتعود المرة الوحيدة التي عجز خلالها عن حسم مباراته في الدور نصف النهائي لصالحه خلال تلك السلسلة إلى نسخة عام 2019 بالبرازيل، عندما خسر صفر / 2 أمام أصحاب الأرض.

وبعد غيابه عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات بسبب الإصابة، عاد ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، لتشكيلة الفريق أمام الإكوادور، ورغم إهداره لركلة ترجيح بالمباراة، فإن إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أبطال العالم، تصدى لركلتي ترجيح مما سمح لأوتاميندي بتسجيل هدف التأهل للمربع الذهبي.

كندا تحقق إنجازًا تاريخيًا في كوبا أمريكا 2024

من جانبه، ومنذ خسارته مباراته الأولى في هذه البطولة أمام الأرجنتين صفر/ 2، شهد أداء منتخب كندا الذي يشارك للمرة الأولى في كوبا أمريكا، تطورا ملحوظا، حيث استقبلت شباكه هدفا وحيدا فقط في آخر ثلاث مباريات.

وأصبح منتخب كندا ثالث فريق من كونكاكاف يصعد للدور قبل النهائي في كوبا أمريكا، خلال أول ظهور له بالبطولة بعد منتخبي هندوراس والمكسيك، والأول من بين منتخبات أمريكا الشمالية يصل لهذا الدور في البطولة بعد المنتخب الأمريكي قبل 8 أعوام.

وأظهر المنتخب الكندي المزيد من القوة الدفاعية منذ خسارته الكبيرة أمام هولندا صفر / 4 وديا خلال استعداداته لكوبا أمريكا، حيث تلقت شباكه 3 أهداف في آخر 5 لقاءات في كل المنافسات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo