دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير

"الصحة العالمية": وتيرة انتقال كورونا في أوروبا "مقلقة"

04/11/2021 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
ألمانيا سجلت نحو 34 ألف إصابة خلال الـ24 الماضية
ألمانيا سجلت نحو 34 ألف إصابة خلال الـ24 الماضية
ع
ع
وضع القراءة

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من إن وتيرة انتقال عدوى كورونا في أوروبا "مقلقة جدا" في الوقت الراهن، ما قد يؤدي إلى تسجيل نصف مليون وفاة إضافية في القارة بحلول فبراير المقبل.

وسجل المعهد الصحي الألماني نحو 34 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو رقم يتجاوز آخر حصيلة يومية قياسية سجلت في 18 ديسمبر 2020، وبلغت 33777 حالة.

ارتفاع الاصابات

وارتفع عدد الإصابات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، فيما حذر وزير الصحة ينس شبان، أمس الأربعاء، من أن ألمانيا تشهد موجة إصابات رابعة تجتاحها "بقوة استثنائية".

وألقى وزراء باللوم في ذلك على معدل التطعيم المنخفض نسبيا في البلاد، إذ تظهر الأرقام الرسمية أن 66,9 في المئة فقط من السكان تلقوا كامل جرعات اللقاحات.

انتقال العدوى

من جهته، قال المدير الإقليمي لمنطقة أوروبا في منظمة الصحة العالمية، هانس كلوغه، خلال مؤتمر صحفي "أصبحنا مجددا مركز" الجائحة، مشيرا إلى أن "الوتيرة الحالية لانتقال العدوى في منطقة أوروبا مقلق جدا، وإذا بقينا على المسار نفسه، قد يسجل نصف مليون وفاة إضافية جراء كورونا في المنطقة بحلول فبراير".

وعزت المنظمة ارتفاع الإصابات إلى انخفاض عدد الملقحين وتخفيف إجراءات مكافحة انتشار الفيروس.

ويسجل عدد الوفيات والإصابات اليومية ارتفاعا منذ ستة أسابيع متتالية في أوروبا، ويسجل الارتفاع الجديد خصوصا في روسيا (8162 وفاة في الأيام السبعة الأخيرة) وأوكرانيا (3819 وفاة) ورومانيا (3100 وفاة).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo