دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.62ريال
يورو 3.98ريال

تجربة تجمع المأكولات الشرق أوسطية والأناقة الباريسية

"جيـوان" ينقل نكهات الدوحة الأصيلة إلى باريس

10/07/2024 الساعة 17:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يتهيأ مطعم جيـوان، وهو من أبرز المطاعم الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والموجود في متحف قطر الوطني، لاستلام دفة القيادة في مطبخ مطعم "لو دالي" "Le Dalí" في فندق "لو موريـس" "Le Meurice" في باريس من 29 يوليو حتى 4 أغسطس، لتقديم قائمة طعامٍ فريدة تحتفي بالنكهات الحيوية والتراث العريق للدوحة.

بينما يجتمع العالم في باريس، يدعو جيـوان ضيوفه لتجربة المطبخ القطري المتميز المستوحى من النكهات الشرق أوسطية وتقاليد الطهي في المنطقة. ويمثل هذا التعاون تجسيدًا لفلسفة جيـوان في تعزيز التنوع الثقافي، حيث يُقدم التقاليد المحلية بمنظور عالمي.

وفندق "لو موريـس"، المعروف بـ"فندق الفنانين والمفكرين"، هو أنسب مكان لهذا التبادل في مجالي الثقافة والطهي، حيث يَعِدُ جيـوان زواره بتجربة طعام تجمع بين أناقة باريس وثراء التجربة القطرية. فيمكن لزوار المطعم الاستمتاع بأطباق شرق أوسطية مبتكرة، بالإضافة إلى حلوى رائعة من إبداع الشيف الغني عن التعريف سيدريك غروليه.

هدايا تذكارية مميزة

صرّح مورغان بيريغواد، رئيس الطهاة في مطعم جيوان: "يمكن للضيوف الاختيار بين قوائم مشاركة ثابتة أو قائمة حسب الطلب للغداء والعشاء من 29 يوليو إلى 3 أغسطس، بالإضافة إلى فعالية الإفطار المتأخر الخاصة بجيـوان في 4 أغسطس، حيث سيتم تقديم هدايا تذكارية من خلطات توابل شرق أوسطية مميزة لكل ضيف".

وأضاف كذلك: "أنا متحمس لجلب نكهات الشرق الأوسط إلى باريس خلال هذا الأسبوع المثير للأحداث الرياضية".

يؤكد هذا الحدث على حضور متاحف قطر في باريس لمدة أسبوع من يوم 29 يوليو، حيث يستضيف 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي معرضًا في "Le Royal Monceau" احتفالًا بأربعين عامًا من مشاركة قطر في هذا الحدث الرياضي التاريخي. ستقام فعاليات "الأولمبياد: أكثر من مجرد حلم" في الفترة من 21 يوليو إلى 4 سبتمبر 2024 بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية، وجمعية عائلة كوبرتان، وGlobe'Art.

بانوراما الرياضة القطرية

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض "بانوراما الرياضة القطرية"، وهو عرض مرئي لتاريخ قطر الأولمبي، على جدار سفارة قطر في باريس في شارع الشانزليزيه في الفترة من 15 يوليو إلى 8 سبتمبر 2024. سيعرض "متحف: المتحف العربي للفن الحديث" 19 عملًا في معرض متحف الفن الحديث بباريس. كما سيتم تنظيم جولات لهذه المعارض يليها غداء احتفالي من جيـوان في مطعم "Le Dalí".

يجلب الشيف ألان دوكاس، وهو مستشار طهي لمطاعم متاحف قطر وفندق "لو موريس"، خبرته الواسعة إلى هذا الحدث، بدعم من الشيف التنفيذي جيريمي شيميناد من متاحف قطر والشيف التنفيذي أوماري بوهورز من "لو موريس" لضمان تجربة طعام لا مثيل لها.

اكتشفوا الثقافة والمأكولات النابضة بالحياة في الدوحة خلال تولي جيـوان لمطعم لو دالي واحتفلوا بهذا التبادل الثقافي والطهوي الاستثنائي. لمزيد من التفاصيل، تابعوا حساب جيـوان على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo