دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

اختتام دورة الأمن السيبراني في المركز الإعلامي القطري

10/07/2024 الساعة 19:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت، اليوم، دورة "الأمن السيبراني" التدريبية، التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، في مقره بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني واستمرت ثلاثة أيام، في إطار البرنامج الصيفي للمركز.

وهدفت الدورة إلى التعريف بأبرز التهديدات التي تواجه مستخدمي المنصات الرقمية، وكيفية التعامل معها، والحفاظ على البيانات الشخصية وتطوير القدرة السيبرانية.

وقدمت المدربة إشراق الحازبي مدربة أمن سيبراني في الوكالة الوطنية، خلال الدورة، العديد من التفاصيل المهمة والخاصة حول كيفية تعزيز الوعي بالأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.. كما قدمت جملة من المعارف والمهارات الأساسية تضمن تصفحا آمنا لمستخدمي الإنترنت، وشرحا لأبرز الثغرات التي يمكن أن يدخل من خلالها قراصنة المواقع الشخصية، وأثر ذلك على الفرد والمؤسسة وكيفية التصرف في مثل هذه الحالات، كما تعرف المشاركون في الدورة على جملة من البرامج التطبيقية في كيفية حماية البيانات الشخصية ومعرفة الحسابات التي تقوم بعمليات الاختراق.

وتتواصل فعاليات المركز الإعلامي القطري خلال فترة الصيف، حيث تبدأ يوم الإثنين المقبل الدورة التدريبية " فنون التحدث أمام الجمهور" وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويمكن التسجيل فيها من خلال الرمز الخاص بالدورة من خلال المنصات الرقمية الخاصة بالمركز الإعلامي القطري.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo