دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.62ريال
يورو 3.98ريال

إقالة مدرب المنتخب الأمريكي بعد الخروج من بطولة كوبا أمريكا

11/07/2024 الساعة 12:26 (بتوقيت الدوحة)
غريغ بيرهالتر مدرب المنتخب الأمريكي
غريغ بيرهالتر مدرب المنتخب الأمريكي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم اليوم، إقالة مدرب المنتخب الأول غريغ بيرهالتر من منصبه عقب الخروج من الدور الأول من بطولة (كوبا أمريكا 2024).

وقال الاتحاد الأمريكي في بيان، إن مدرب المنتخب السابق والذي استعين به مجددا للإشراف على المنتخب العام الماضي، قد أعفي من خدماته بصفة فورية.

وأعرب الاتحاد عن امتنانه للمدرب لالتزامه خلال السنوات الخمس الماضية تجاه المنتخب الوطني للرجال وكرة القدم الأمريكية، مشيرا إلى أن التركيز ينصب حاليا حول إيجاد مدرب يمكنه تطوير إمكانات المنتخب الذي يستعد للمنافسة في كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة مع كندا والمكسيك.

وتأتي إقالة بيرهالتر 55 عاما عقب إقصاء المنتخب الأمريكي من دور المجموعات للبطولة القارية إثر خسارتين أمام بنما والأوروغواي بعد الفوز الافتتاحي على بوليفيا، وهي المرة الأولى التي يتم فيها إقصاء البلد المضيف من الدور الأول، وهو ما أدى إلى مطالبات من لاعبين دوليين سابقين ونقاد ومشجعين لإقالة بيرهالتر.

ومر بيرهالتر بفترات إيجابية مع المنتخب الأمريكي من بينها التأهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث أقصي على يد هولندا من الدور الثاني بعدما تأهل عن مجموعة لا يستهان بها في الدور الأول ضمت إنجلترا وويلز وإيران.

كذلك، فاز المدرب بلقب دوري الأمم لمنطقة (كونكاكاف) وبالكأس الذهبية عام 2021 خلال حقبته الأولى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo