قررت منصة مشاركة الصور انستجرام تركيز جهودها فقط على محتوى الفيديو القصير (الريلز) بدلا من الطويل الذي لا يتماشى مع أهدافها.
وقال آدم موسيري رئيس المنصة في بيان له اليوم: إن مقاطع الفيديو القصيرة تخدم بشكل أفضل مهمة انستجرام الأساسية والمتمثلة في ربط المستخدمين بأصدقائهم ومساعدتهم على استكشاف اهتماماتهم غالبا من خلال محتوى قصير.
وبين رئيس المنصة أن مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 10 دقائق، تقلل من كمية المحتوى الذي يراه المستخدمون من أصدقائهم، وهذا بدوره يقلل من التفاعلات واحتمالية مشاركة المستخدمين للمحتوى.
وفي الوقت الحالي، يسمح انستجرام للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعة، ولكن مع إطلاق ميزة Reels، تضاعف المنصة تركيزها على مقاطع الفيديو القصيرة بشكل أخص.