دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

توقيع مذكرة تفاهم بين "تمكين" و"إحسان" ومتاحف قطر

11/07/2024 الساعة 20:50 (بتوقيت الدوحة)
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقع مركز تمكين ورعاية كبار السن “إحسان” أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والتي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، مع متاحف قطر، مذكرة تفاهم بشأن التعاون التوعوي الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين المركز ومتاحف قطر في تفعيل مجموعة من البرامج والمبادرات المجتمعية المشتركة لخدمة كبار السن.

يأتي ذلك انطلاقا من الدور الرئيسي للمركز نحو تعزيز الاعتراف بدور كبار السن وإسهاماتهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتمكينهم ودعم مشاركتهم النشطة في جميع المجالات، ونشر الوعي المجتمعي بحقوقهم وقضاياهم الأساسية، والعمل على تحقيق التواصل بين الأجيال، والتأكيد على دور الأسرة في رعايتهم.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من السيدة منال أحمد المناعي، المدير التنفيذي لمركز تمكين ورعاية كبار السن “إحسان”، والسيد محمد سعد الرميحي الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر.

وبهذه المناسبة صرحت السيدة منال أحمد المناعي، بأن توقيع مذكرة التفاهم بين مركز إحسان ومتاحف قطر يأتي إدراكا من الطرفين بأهمية دعم أواصر التعاون بينهما، لتحقيق الأهداف المشتركة لدعم فئة كبار السن بأفضل الطرق الممكنة، لمواصلة مسيرة التطوير والتحديث في هذا المجال الحيوي والسعي إلى توفير كافة وسائل التمكين والرعاية اللازمة لهم.

GSOVgtqbIAAt36g
ومن جانبه، قال السيد محمد سعد الرميحي: "يسعدنا التعاون مع “إحسان” لتعزيز دور كبار السن وإسهاماتهم في مجتمعنا، ونحن في متاحف قطر ملتزمون بضم جميع أفراد المجتمع في فعالياتنا وبرامجنا وإثرائهم ثقافيا لتحقيق التواصل بين الأجيال ولتأكيد دور الأسرة في رعايتهم".

وتتضمن مذكرة التفاهم العديد من البنود التي من شأنها تحقيق رؤية قطر 2030 في مجال المحافظة على الموروث الشعبي القطري بكافة أشكاله، وذلك من خلال تنفيذ فعاليات توعوية مشتركة مرتبطة بالأيام العالمية ذات الصلة بكبار السن وبالمناسبات المحلية والوطنية في دولة قطر، بهدف رفع الوعي لدى أفراد المجتمع والمساهمة في تمكين كبار السن، وتوثيق أواصر التعاون بين الطرفين وتقديم كافة أشكال التمكين والرعاية لكبار السن، وتبادل الخبرات والإمكانيات في مجال تقديم دورات تدريبية وورش عمل يدوية ومهارية مخصصة لهم، بالإضافة إلى استفادة منتسبي المركز من كبار السن من المرافق المختلفة التابعة لمتاحف قطر، من خلال عرض منتجات كبار السن وإقامة المعارض للترويج والتسويق لها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo