دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

مقاتلات "سو-34" روسية تدمر مدرعات أوكرانية

12/07/2024 الساعة 14:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بث الإعلام العسكري التابع لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، مشاهد لمقاتلات "سو-34" أثناء إغارتها على أهداف أوكرانية، حيث دمرت العديد من الآليات التابعة للجيش الأوكراني.

وتشكل "قاذفات سو-34" جزءاً مهماً من القوة الضاربة للطيران الجوي الروسي في الخطوط الأمامية، وتتيح قدرات الطائرة المقاتلة استخدام أسلحة الدفاع الجوي المتقدمة، وزيادة مدى تدمير الأهداف الأرضية والسطحية وتحسين دقة الاستهداف.

وأفادت الوزارة في بيانها، بأن المقاتلات الروسية دمرت معدات مموهة وحيّدت قوة بشرية للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة التي تقع تحت سيطرة ومسؤولية وحدات قوات مجموعة "الغرب" الروسية.

وجاء في البيان: قامت أطقم مقاتلات فرط صوتية متعددة الوظائف من طراز "سو 34" تابعة للقوات الجوفضائية الروسية، بتدمير معدات العدو المموهة وتحييد القوى البشرية المرافقة لها بقنابل جوية غير موجهة من طراز "فاب 500"، وذلك بعد معلومات تلقتها القوات الجوية من وحدة استطلاع، والتي تسمح بشن ضربات دقيقة من مسافة آمنة.

وتابع أنه "بعد تلقي تأكيد من المخابرات بتدمير الأهداف، عادت أطقم الطائرات بسلام إلى مطاراتها"، مضيفا أنه "تم تنفيذ مهمة ضرب أفراد العدو والمعدات العسكرية التابعة لهم".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo