دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"غوتيريش" يجدد الدعوة إلى إنهاء الحرب في غزة

13/07/2024 الساعة 13:23 (بتوقيت الدوحة)
أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ع
ع
وضع القراءة

دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، مجددا إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة، وحث كافة الأطراف على سرعة التوصل لاتفاق.

وقال غوتيريش في منشور له على منصة التواصل الاجتماعي إكس اليوم "حان الوقت لإنهاء الحرب الفظيعة في قطاع غزة.. كما حان الوقت لكي تظهر الأطراف الشجاعة السياسية والإرادة السياسية للتوصل في النهاية إلى اتفاق".

وتأتي دعوة غوتيريش بالتزامن مع الرسالة التي بعث بها رياض منصور السفير الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، مطالبا فيها المجتمع الدولي والأمم المتحدة بوقف المذبحة الإسرائيلية للشعب الفلسطيني، وضمان حماية الفلسطينيين وفقا للقانون الدولي وأوامر التدابير المؤقتة الملزمة الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد شدد أول أمس الخميس على أن الحرب في قطاع غزة ينبغي أن تنتهي الآن وألا يكون هناك احتلال إسرائيلي للقطاع بعدها.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo