دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

وايل كورنيل تنظم ندوة حول تعزيز المهنية في تعليم الطب

13/07/2024 الساعة 17:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت كلية وايل كورنيل للطب - قطر، ندوة حول سبل تعزيز المهنية التعليمية في الطب، وذلك في إطار التزام الكلية بإرساء دعائم معايير المهنية في مختلف بيئات تدريس العلوم الطبية.

وقدمت الندوة التي أقامها قسم التعليم الطبي المستمر في الكلية رؤية متعمقة عن تفاوت تصور المهنية وتكوين الهوية في بيئات التعلم المختلفة، حيث جرى استعراض الاختلافات في تفسيرات السلوكيات بين مختلف مقدمي الرعاية الصحية، ومناقشة تقييمات المهنية، واستراتيجيات تطبيق مهارات التدريب المراعية للمواءمة الثقافية، فضلا عن إعداد خطط تقويمية فردية.

وتمثل أحد محاور الندوة في سبل إدماج تقنيات التدريب المصممة للتغلب على تحديات المهنية ضمن سياقات متعددة الثقافات، كما تضمنت الندوة مجموعة من الجلسات التعليمية الحية والافتراضية التي قدمها أكاديميون وخبراء ميدانيون، بالإضافة إلى حلقات عمل تفاعلية تعزز المناقشات المتعمقة وتجارب التعلم المباشر.

شارك في الندوة، المعتمدة من إدارة التخصصات الصحية في وزارة الصحة العامة ومجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر بالولايات المتحدة، كوكبة من الأطباء والعاملين في المهن الطبية المساندة والباحثين والأكاديميين وطلاب الطب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo