دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أردوغان: ما يحدث في قطاع غزة ليست حربا بل إبادة جماعية صريحة

13/07/2024 الساعة 19:18 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
ع
ع
وضع القراءة

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن رغبة بلاده أن "يتم إعلان وقف إطلاق النار في غزة في أقرب وقت وأن يتنفس سكان القطاع الصعداء قليلا".

وقال أردوغان، في كلمة له، إن "ما يحدث في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر المقبل، ليست حربا بل إبادة جماعية صريحة"، حسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف أنه "طالما تسعى إسرائيل إلى تحقيق أمنها من خلال احتلال المزيد من الأراضي، فلن تشعر أي دولة في منطقتنا بما في ذلك تركيا بالأمان التام"، متابعًا: "عبرنا بكل وضوح لمحاورينا خلال قمة الناتو أنه ينبغي ممارسة المزيد من الضغوط على الحكومة الإسرائيلية".

وقُتل وأصيب العشرات، في وقت سباق اليوم، إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيمات النازحين في منطقة المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له، إن "جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني".

وأضاف البيان أن "الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف"، مشيرا إلى أن "هذه المجزرة تأتي بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 قتيلا مما يرفع أعداد القتلى بشكل متلاحق ومتسارع".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo