دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

قطر تؤكد الدور المحوري لوكالة "الأونروا" في قطاع غزة

13/07/2024 الساعة 20:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت دولة قطر أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) تقوم بدور محوري ولا غنى عنه، وتمثل العمود الفقري للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة، مثنية على الجهود الجبارة لموظفي الوكالة، وعلى رأسهم سعادة السيد فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اجتماع لجنة الجمعية العامة المخصصة لإعلان التبرعات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقالت سعادتها: إن مؤتمر التبرعات هذا العام يأتي في ظروف استثنائية تضاف إلى أزمة النقص المزمن في التمويل الذي تواجهه (الأونروا)، لافتة إلى أن الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي خلفتها الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة تتطلب قدرا هائلا من العمل الإنساني للاستجابة لها.

كما جددت الترحيب بتقرير مجموعة المراجعة المستقلة الذي أثبت بطلان الادعاءات ضد (الأونروا)، كما تقدمت بالشكر للدول التي استأنفت وزادت مساهماتها المالية للوكالة.

وأشارت سعادتها إلى إعلان دولة قطر تقديمها في شهر مايو الماضي مساهمة مالية إضافية تبلغ 25 مليون دولار أمريكي دعما للموارد الأساسية للوكالة للعام 2024، تضاف إلى مبلغ 18 مليون دولار أمريكي كانت قد قدمته للأونروا في ديسمبر 2023 دعما للموارد الأساسية للوكالة أيضا.

وأكدت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أن دولة قطر ستواصل التنسيق مع المفوض العام لوكالة (الأونروا) على مختلف المستويات في الفترة الحالية لضمان استمرار الجهود الرامية إلى التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرة إلى أن هذا يضاف إلى مختلف أشكال الدعم الإنساني والمالي والعيني الذي تقدمه دولة قطر إلى الشعب الفلسطيني الشقيق انسجاما مع سياستها الثابتة في التضامن معه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo