دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

إسبانيا ضد إنجلترا.. إنجاز تاريخي ينتظر هاري كين في نهائي يورو 2024

14/07/2024 الساعة 11:36 (بتوقيت الدوحة)
هاري كين
هاري كين
ع
ع
وضع القراءة

يستعد هاري كين لقيادة منتخب إنجلترا، أمام نظيره الألماني، مساء الأحد (14 يوليو)، في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

ويطمح "الأمير هاري" للتتويج بلقب اليورو للمرة الأولى في تاريخ إنجلترا. وبالإضافة إلى ذلك، يحلم اللاعب صاحب الـ30 عامًا بالحصول على جائزة "الحذاء الذهبي"، بوصفه هدّافًا للمسابقة القارية.

ويحتل كين صدارة هدّافي يورو 2024، برصيد 3 أهداف، وذلك بالتساوي مع الإسباني داني أولمو والهولندي كودي غاكبو والألماني جمال موسيالا والجورجي جيورج ميكاوتادزي والسلوفاكي إيفان شرانز.

وأحرز كين أهدافه الثلاثة في البطولة، بواقع هدف واحد أمام الدنمارك بمرحلة المجموعات، وآخر أمام سلوفاكيا بدور الـ16، وثالث في شباك هولندا ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وسيضمن كين الحصول على جائزة "هدّاف اليورو" في حال لم يسجل أولمو أي هدف بالمباراة النهائية، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" أن تساوي أكثر من لاعب في صدارة قائمة الهدّافين، سيعني حصول كل اللاعبين المتساوين على الجائزة.

هاري كين يتطلع للتتويج بجائزة هدّاف اليورو

وفي حالة تتويج هاري كين باللقب الفردي، سيصبح نجم بايرن ميونخ رابع لاعب يجمع بين جائزتَي "الحذاء الذهبي" بكأس أمم أوروبا وكأس العالم.

وتُوج اليوغوسلافي درازين يركوفيتش والسوفيتي فالنتين إيفانوف بالجائزتين في يورو 1960 ومونديال 1962، قبل أن يحقق الألماني غيرد مولر الإنجاز نفسه؛ بحصده جائزة "الحذاء الذهبي" في كأس العالم 1970 وكأس أمم أوروبا 1972.

يُذكر أن هاري كين سبق له التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا؛ حيث سجّل 6 أهداف، أسهم بها في حصول منتخب إنجلترا على المركز الثالث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo