دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

خلال 24 ساعة

141 شهيدا و400 مصاب إثر مجازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة

14/07/2024 الساعة 18:04 (بتوقيت الدوحة)
أثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
أثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38584 شهيدا، و88881 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية قولها إن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 141 فلسطينيا، وإصابة 400 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ282 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف اليوم، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

كما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وانتشلت جثامين 10 شهداء متحللة برصاص القناصة من حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة منذ الصباح، كما انتشل شهيدان من منطقة المعبر شرق مدينة رفح، ارتقيا في قصف إسرائيلي سابق، ونقلا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

ونسف جيش الاحتلال عدة مبان سكنية في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي القطاع، وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.

وارتقت شهيدة جراء قصف الاحتلال على حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وإصابة طفلها من القصف المدفعي، وانتشل شهيدان من حي تل الهوا قرب مفترق المالية غرب غزة بعد استهدافهما برصاص قناصة الاحتلال ولا زال هناك شهداء على الأرض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo