دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

مكتبة قطر الوطنية تتيح مجموعة خدمات متميزة بمكتبة الأطفال

14/07/2024 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن إتاحة مجموعة من الخدمات المتميزة في مكتبة الأطفال، تهدف إلى تعزيز نمو الأطفال وتطور مهارتهم العقلية والمعرفية.

وتشمل الخدمات مجموعة ثرية بالكتب تضم أكثر من 100 ألف كتاب وقصة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى لغات أخرى، كما توفر المكتبة مصادر "تعلم رقمية" تشمل كتبا إلكترونية وصوتية وألعابا تعليمية، والتي توفر للأطفال وسائل جذابة للتعلم سواء في المكتبة أو في البيت وتساعدهم في الدراسة في مختلف المراحل التعليمية.

كما تقدم المكتبة برامج وورشا تفاعلية، والتي تتيح للأطفال الفرصة لاكتساب المهارات الأساسية للقراءة والكتابة، وتجارب العلوم الممتعة، إضافة إلى قسم "ألعاب تعليمية وتجارب حسية"، لصقل مهارات الأطفال الحسية والحركية.

كما تقدم المكتبة مرافق وأدوات مصممة خصيصا للأطفال من ذوي القدرات المختلفة، ومنها الغرفة الحسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن بين المزايا الأخرى، توفر المكتبة من خلال قسم "مساعدة أخصائي المكتبة"، المساعدة للأسر والقائمين على رعاية الأطفال في تعريفهم بمصادر المكتبة وسبل استخدامها والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، كما يقدمون خدمة اقتراح الكتب التي تزود أولياء الأمور بالمعلومات والإرشادات في مجالات تربية الأطفال وتعليمهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo