دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة

14/07/2024 الساعة 23:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة مداهمات واقتحامات في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، اندلعت على إثرها مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين، جرى خلالها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة "المغير" شمال شرقي رام الله واعتقلت مواطنا فلسطينيا عقب مداهمة منزله، واستولت على مركبة تعود ملكيتها لأحد سكان البلدة، كما اقتحمت قرية المزرعة الشرقية شمال شرق رام الله كذلك.

وفي السياق، اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال بلدة "سلواد" شمال شرقي رام الله، واستولت على مركبتين مصطفتين على جانب الطريق تعودان لمواطنين من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية "شقبا" غربي رام الله، وداهمت محلات تجارية واستولت على تسجيلات كاميرات خاصة بها.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية "حوسان"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون معرفة ما إذا كانت المواجهات أوقعت مصابين أو شهداء في صفوف الفلسطينيين.

وأغلقت قوات الاحتلال منطقة "المطينة" عند المدخل الشرقي للقرية بشكل كامل، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها ومنعت تنقل المواطنين فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت جالا غربي بيت لحم واستولت على بناية تعود لأحد المواطنين وحولتها إلى نقطة مراقبة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام صوب المواطنين.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرية "أم دار" وداهمت عدة أحياء فيها ولاحقت المواطنين، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، واعتقلت مواطنين اثنين أثناء تواجدهما بجوار منزليهما بالقرب من جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي القرية.

وفي إطار الإجراءات التعسفية والتضييق على الفلسطينيين، أوقفت قوات الاحتلال المتمركزة عند موقع مستعمرة "حوميش" المخلاة على الشارع الرئيسي الرابط بين مدينتي جنين ونابلس، مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في اختناقات مرورية.

واقتحمت دوريات تابعة للاحتلال بلدة "عنبتا" في طولكرم وجابت شوارعها الرئيسة ومنطقة الجبل الجنوبي، قبل أن تتوجه إلى بلدة كفر اللبد المجاورة، حيث تمركزت آليات الاحتلال في عدد من أحياء البلدة.

من ناحية أخرى، تجمهر عدد من المستوطنين عند أطراف بلدة "المغير" في رام الله وهاجموا مركبات المواطنين المارة بالحجارة، كما هاجمت مجموعة أخرى من المستوطنين مركبات المواطنين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة من خلف جدار الفصل العنصري المحيط بمستعمرة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين، كما اقتحم مستوطنون، للمرة الثانية اليوم، تجمع عرب المليحات شمال غربي أريحا، حيث داهم المستوطنون حظائر المواشي الخاصة بالمواطنين.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo