دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

إطلاق النسخة الثالثة من برنامج "مهندس المستقبل" لطلاب الثانوية

15/07/2024 الساعة 11:56 (بتوقيت الدوحة)
من فعاليات البرنامج
من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بالتعاون مع النادي العلمي برنامج "مهندس المستقبل 3"، الذي يستهدف طلاب المرحلة الثانوية خلال الفترة من 14 إلى 24 يوليو الجاري.

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب على مختلف تخصصات ومجالات الهندسة وأهميتها ومميزاتها، من خلال تقديم ورش عمل في مختلف التخصصات الهندسية، والزيارات الميدانية في معامل وإدارات "أشغال" ومختبرات وأقسام النادي العلمي القطري، وسيتعرف الطلاب على إدارات هيئة الأشغال العامة ومهام كل منها وطبيعة عملها وقواعد الأمن والسلامة المعتمدة وجودة المياه المعالجة والاختبارات التي تخضع لها المواد الإنشائية، وأسس وآليات مراقبة شبكات الصرف الصحي، وكذلك الاطلاع على تخصصات المهندسين ومجسمات تصاميم أي مشروع وتفاصيله.

مفهوم الابتكار

وخلال الأسبوع الثاني من البرنامج، سيتلقى المشاركون تدريباتهم في النادي العلمي القطري، للتعرف على مفهوم الابتكار وأهداف التنمية المستدامة، ويشاركون في ورش بناء الأفكار وكيفية تحويل أفكارهم إلى نماذج أولية والتحقق بطرق عملية من صحة الفرضيات التي وضعوها.

وبهذه المناسبة أكد المهندس عبدالرحمن صالح خميس نائب المدير التنفيذي للنادي العلمي حرص إدارة النادي على أن يكون برنامج "مهندس المستقبل3" شموليا، ويحقق الهدف الذي وضع من أجله وهو تدريب وتهيئة شباب المستقبل وتعريفهم على مختلف التخصصات الهندسية وترغيبهم في هذه التخصصات التي يحتاجها الوطن، ليكونوا مهندسين متميزين في تخصصاتهم.

تعاون مثمر

وأوضح أن البرنامج يتميز بكونه ذا طابع هندسي، من حيث اختيار المشاريع والأسلوب الهندسي في تحويل النموذج الأولي إلى نموذج نهائي قابل للتنفيذ، مثمنا دعم هيئة الأشغال العامة لبرنامج مهندس المستقبل الذي يعكس التزامها التام بمسؤوليتها المجتمعية تجاه أبناء الوطن، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن البرنامج نتاج تعاون مثمر وبناء بين "أشغال" والنادي العلمي.

من جهته قال السيد عبدالله آل سعد، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في هيئة الأشغال العامة، إن برنامج مهندس المستقبل 3 يسعى إلى تنمية القدرات والمهارات العلمية والعملية لدى الطلاب، إيمانا بأهمية تأهيل الكوادر والكفاءات القطرية المستقبلية وتحفيزهم للتفكير الإبداعي في مختلف المجالات وإتاحة الفرصة للتعرف على مختلف التخصصات الهندسية وبيئة العمل عن كثب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo