دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

فتح باب الترشح لـ"جائزة كتارا لتلاوة القرآن" في دورتها الثامنة

15/07/2024 الساعة 15:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، في بيان لها اليوم عن فتح باب الترشح لـ"جائزة كتارا لتلاوة القرآن" في دورتها الثامنة، اعتبارا من بعد غد "الأربعاء" وحتى 17 أكتوبر المقبل، تحت شعار "زينوا القرآن بأصواتكم".

وتهدف "جائزة كتارا لتلاوة القرآن" إلى تشجيع واكتشاف المواهب المتميزة في قراءة وتلاوة كتاب الله عز وجل، وتقديمها للعالم قراء متميزين في تلاوة القرآن الكريم وفق قواعد علم التجويد، وللوصول إلى أجمل وأعذب الأصوات، وتكريم المتميزين والمبدعين من المقرئين، وتحفيز الأجيال الناشئة على الالتزام بدينها، وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية.

وستقوم لجنة الفرز على تقييم جميع المشاركات واختيار أفضل 100 مشارك للتأهل إلى مرحلة التصفيات التي تقام في الدوحة، وسيشارك المائة متأهل في تصفيات الدورة من خلال 20 حلقة تلفزيونية إذ يتنافس في كل حلقة 5 مشاركين، ويتم اختيار متأهل واحد منهم للتنافس في مرحلة التصفيات نصف النهائية، ويتنافس خلال التصفيات نصف النهائية 20 متسابقا يضاف إليهم 5 متسابقين من الاحتياطي، من خلال 5 حلقات أخرى، يتنافس في كل حلقة 5 أشخاص، ويجري تأهيل مشارك واحد من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية، ومن ضمن الخمسة المتأهلين سيتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل بالجائزة، وستعرض الحلقات في برنامج خاص بالتعاون مع تلفزيون قطر خلال شهر رمضان المبارك.

وتتكون لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة من 6 أعضاء ثلاثة منهم من المجازين بالقراءات وأحكام وقواعد التجويد، وثلاثة من المختصين في المقامات وجمال وعذوبة الصوت.

وتقوم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بإنتاج سي دي للفائز بالمركز الأول يتلو القرآن الكريم كاملا، وذلك في استديوهات كتارا.

جدير بالذكر أن قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن، تبلغ 900 ألف ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث ينال 100 ألف ريال قطري.

يشار إلى أن الراعي الرسمي لـ"جائزة كتارا لتلاوة القرآن"، الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك منذ إطلاق الجائزة في 2017.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo