دولار أمريكي 3.63ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.98ريال

"Visit Qatar" تختتم فعالياتها في بطولة كأس أوروبا 2024

15/07/2024 الساعة 19:28 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات "Visit Qatar"
جانب من فعاليات "Visit Qatar"
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت "Visit Qatar" سلسلة فعالياتها التي قدمتها خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 في ألمانيا، وذلك في إطار شراكتها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتهدف هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على الموروث الثقافي الغني الذي تحظى به قطر وأبرز عروضها ووجهاتها السياحية والضيافة القطرية الأصيلة في أوساط الجماهير الأوروبية المتنوعة عبر مجموعة من التجارب والأنشطة .

وأفاد بيان لقطر للسياحة اليوم، بأنه وخلال منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، قدمت Visit Qatar فعاليات "The Doha Club" في منطقتي المشجعين بمبنى الرايخستاج في العاصمة برلين وحديقة "أوليمبيا بارك" في مدينة ميونيخ.. واستقبل "The Doha Club" أكثر من 45 ألف زائر من المشجعين، تمكنوا خلالها من التعرف على أبرز سمات الضيافة القطرية الأصيلة.

وقال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة ورئيس مجلس إدارة Visit Qatar: "نحن سعداء بهذه الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي جمعتنا مع بطولة كرة القدم الدولية الأولى في أوروبا، حيث ساهمت هذه البطولة في تشكيل منصة للتبادل الثقافي بين الشعوب، مضيفا "أتت هذه الشراكة في إطار ترسيخ مكانة قطر كوجهة رياضية عالمية المستوى واستكمالا للإرث الرياضي الكبير الذي تمتلكه دولة قطر والمتمثل باستضافة كبرى البطولات الرياضية العالمية".

وأضاف سعادته: "لقد اكتسبت فعاليات Visit Qatar ضمن البطولة استحسان الجمهور الأوروبي، حيث قدمت لهم مزيجا فريدا من الأصالة والحداثة لدولة قطر".

Image

من جهته، قال المهندس عبدالعزيز علي المولوي الرئيس التنفيذي لـVisit Qatar : "اختتمنا بنجاح سلسلة فعالياتنا في البطولة ونحن سعداء بالإقبال الجماهيري الكبير والتفاعل الذي حققه "The Doha Club" في مناطق المشجعين.

وأضاف: "نجحنا في تعريف المشجعين القادمين من جميع أنحاء العالم بالموروث الثقافي الغني والضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها قطر. لقد كان هدفنا الاستفادة من الشعبية الهائلة التي تحظى بها البطولة الدولية الأولى لكرة القدم في أوروبا في الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية رائدة عبر الأسواق الرئيسية في أوروبا".

وأطلقت Visit Qatar حملة ترويجية خلال كأس البطولة الأوروبية الكبرى وذلك للترويج للتوقف المؤقت في قطر، وقد عرض الفيديو الترويجي الخاص بالحملة عبر 49 قناة إعلامية في الأسواق الأوروبية الرئيسية، حيث جرى خلالها تسليط الضوء على أبرز معالم الجذب السياحي في قطر وتشجيع المسافرين الدوليين على استكشاف أبرز وجهات قطر السياحية والتوقف فيها من خلال رحلات قصيرة.

كما أبرمت Visit Qatar شراكة مع "كوبا 90" (COPA90)، وهي منصة لكرة القدم، سيتم بموجبها إنشاء محتوى جذاب يتضمن أبرز شخصيات كرة القدم وذلك بهدف الترويج لقطر كوجهة سياحية لا يمكن تفويتها.

وتواصل قطر تعزيز مكانتها كعاصمة للرياضة في العالم ووجهة لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى والتي كان أبرزها كأس العالم FIFA قطر 2022 التي حققت نجاحا منقطع النظير على المستويين التنظيمي والكروي، كما تجري حاليا الاستعدادات في قطر لاستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 ودورة الألعاب الآسيوية 2030. حيث تؤكد هذه الاستضافات مدى جاهزية قطر وتميزها بفضل البنية التحتية المتطورة والقدرات التنظيمية الكبيرة التي تتمتع بها قطر، بما يضمن لها النجاح في استضافة البطولات الكبرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo