دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

انطلاق فعاليات مهرجان قطر للألعاب في نسخته الثانية بمركز الدوحة للمعارض

15/07/2024 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت مساء اليوم، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان قطر للألعاب التي تستمر حتى 14 أغسطس المقبل وتنظمها "Visit Qatar".

ويمتد المهرجان على مساحة 17 ألف متر مربع ويفتح أبوابه للزوار يوميا من الساعة 02:00 بعد الظهر حتى 10:00 مساء طوال أيام الأسبوع وحتى الساعة 11:00 مساء خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومع إضافة 3 مناطق جديدة خلال نسخته الحالية، يصل العدد الإجمالي للمناطق إلى 10 هي: مرحلة ما قبل المدرسة، البنات، الأولاد، فن الأنيمي، العائلة، أرض الأفلام، المسرح، منطقة الأطعمة والمشروبات، منطقة الجلسات، ومنطقة التسوق.

وتشمل الإضافات الجديدة "مستر بين" وبارني وبيت أحلام باربي.

كما يستضيف مهرجان قطر للألعاب العديد من العروض المسرحية والاستعراضية وعروض المؤثرين ومتاجر للتسوق وغيرها.

وقالت السيدة المياسة سالم منسق فعاليات بهيئة قطر للسياحة، في تصريح بالمناسبة، إن النسخة الثانية من مهرجان قطر للألعاب الذي يستمر شهرا كاملا، تتميز بأنها الأضخم والأفضل.. ويأتي تنظيمها في إطار خطط هيئة قطر للسياحة لاستقبال 6 ملايين زائر سنويا بحلول العام 2030.

Image

وأضافت أن إقامه مهرجان قطر للألعاب في نسخته الثانية تؤكد مكانة قطر كوجهة سياحية عائلية، إضافة إلى امتلاكها البنية التحتية الحديثة والمتطورة، بما في ذلك مرافق ومنشآت عالمية المستوى تضم 128 موقعا وسعة تصل 70 ألف متر مربع.

وتعد "Visit Qatar"، الذراع الرئيسية لقطر للسياحة، وهي الجهة المسؤولة عن التسويق والترويج للقطاع السياحي في دولة قطر. وتتمثل مهمة "Visit Qatar" في الترويج للسياحة في قطر وتوسيعها عبر تنمية الموروث الثقافي الغني للبلاد وتطوير معالم الجذب وتعزيز رزنامة الفعاليات والمهرجانات وتوسيع نطاق عروضها، وجعل قطر الوجهة الرائدة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المنطقة.

وتستند "Visit Qatar" في ذلك إلى مبادئ قوامها التميز في الخدمة وتنويع العروض السياحية ودعم الاستثمار في قطاع السياحة بأكمله وزيادة الطلب على المنتجات السياحية في أوساط الزوار المحليين والدوليين. وتعمل "Visit Qatar" على تعزيز حضور قطر عالميا ودعم القطاع السياحي عبر الاستعانة بشبكة من المكاتب التمثيلية الدولية في الأسواق ذات الأولوية والمنصات الرقمية المتطورة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo