دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نتيجة استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دوليا

مستشفيات غزة تستقبل 320 شهيدا ومصابا

16/07/2024 الساعة 08:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استقبلت المستشفيات في قطاع غزة 320 شهيدا ومصابا أجسادهم محروقة نتيجة استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي أسلحة محرمة دوليا، خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له اليوم، أنه وفقا لتقديرات طبية فإن الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال وتتسبب بهذا النوع من الحروق من الدرجة الثالثة، هي صواريخ وقنابل يطلق عليها الأسلحة الحرارية أو الأسلحة الكيماوية، وهي أسلحة غير تقليدية ومحرمة دوليا وممنوعة من الاستخدام ضد البشر.

وأضاف البيان أن هذه الأسلحة تعمل على تفاعل المواد الكيماوية مع الجلد وتتسبب مباشرة بتآكل كيميائي للأنسجة في أجساد الشهداء والمصابين، كما تتسبب في آلام شديدة وأضرار جسدية عميقة، ما يجعلها تتسبب بحروق قاتلة ومميتة خلال 27 ساعة أو أقل، مشيرا إلى ارتقاء العديد من الشهداء بهذه الطريقة المأساوية.

وأدان البيان الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء، داعيا المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية ودول العالم الحر إلى إدانة هذه الجرائم ضد المدنيين وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي والضغط عليه لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها لقتل وتدمير الشعب الفلسطيني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo