دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزير خارجية الأردن: ترحيل أهالي "الشيخ جراح" بالقدس يستوجب تحركا دوليا

08/05/2021 الساعة 12:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال السيد أيمن الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، إن ترحيل أهالي حي "الشيخ جراح" في مدينة القدس المحتلة من بيوتهم "جريمة" تستوجب تحرك المجتمع الدولي فورا لمنعها.

وأضاف الصفدي، في تغريدة على "تويتر" إن "ترحيل أهالي حي "الشيخ جراح" من منازلهم جريمة يجب أن يمنع العالم حدوثها، وأن الفلسطينيين المهددين بالرحيل هم المالكون الشرعيون لبيوتهم كما تثبت الوثائق، وإن إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال ملزمة وفق القانون الدولي بحماية حقوق الفلسطينيين في منازلهم في حي "الشيخ جراح"".

وتابع "إن استمرار إسرائيل في ممارساتها اللاشرعية وخطواتها الاستفزازية في القدس المحتلة وانتهاك حقوق الفلسطينيين، وبما في ذلك حق أهل "الشيخ جراح" في بيوتهم، لعب خطير بالنار".

ورحب وزير الخارجية الأردني بالبيان الذي أصدرته كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا الداعي إلى وقف سياسة الاستيطان اللاشرعية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدا "ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لمنع ترحيل الفلسطينيين من منازلهم في حي "الشيخ جراح"".

وقال الصفدي "إن بناء المستوطنات وتوسعتها والاستيلاء على الأراضي، وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم ممارسات لاشرعية تكرس الاحتلال، وتقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل، الذي يشكل ضرورة إقليمية ودولية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo