دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تطورات جديدة في مفاوضات الاتحاد السعودي لضم موسم ديابي

16/07/2024 الساعة 19:50 (بتوقيت الدوحة)
موسى ديابي
موسى ديابي
ع
ع
وضع القراءة

تترقب جماهير نادي الاتحاد حسم صفقة اللاعب الفرنسي موسى ديابي بصورة رسمية، بعد التقارير الصحفية التي أكدت في الأيام الماضية رغبة "العميد" القوية في الظفر بخدمات نجم فريق أستون فيلا الإنجليزي.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي، فابريتسيو رومانو، من خلال حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن ديابي أبدى موافقته على الانتقال للنادي السعودي، إلا أن المحادثات لازالت مستمرة حتى الآن.

وقال رومانو: "نادي الاتحاد قدم عرضًا أوليًا بقيمة 55 مليون يورو، لكن أستون فيلا يريد الحصول على عرض أعلى. المدرب أوناي إيمري يعتبر موسى ديابي لاعبًا مهمًا في تشكيلته".

وأشار الصحفي الإيطالي إلى أن محادثات الناديين ستستمر في الأيام المقبلة، كذلك هناك حاجة إلى مزيد من المحادثات مع اللاعب الفرنسي فيما يتعلق بالاتفاقية المالية، والراتب الشخصي الذي سيحصل عليه.

في سياق متصل، أكد فلوريان بليتنبرغ الصحفي في شبكة "سكاي سبورت"، أن نادي الاتحاد يريد حسم الصفقة سريعًا، لكن لا يوجد حتى الآن اتفاق كامل مع ديابي، الذي أبدى ترحيبه بالانتقال إلى "العميد".

وكان الجناح الفرنسي صاحب الـ 25 عامًا قد رفض عرضًا ضخمًا للانتقال إلى النصر السعودي خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2023، وفضل الذهاب إلى فريق أستون فيلا لمدة 5 سنوات، قادمًا من باير ليفركوزن الألماني.

أبرز أرقام موسى ديابي المطلوب في نادي الاتحاد

خلال موسمه الأول مع أستون فيلا، لعب ديابي كل مباريات "الفيلانز" الـ38 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وسجل 6 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 55 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتتمنى الجماهير الاتحادية إبرام النادي الجداوي لصفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الصيفي 2024؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25.

ويرى اتحاديون أن صفقات النادي خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، البرازيلي فابينيو، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

ولم يظهر الفريق الاتحادي بصورة جيدة في الموسم الماضي، وخسر كافة البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo