دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

منتخب قطر يفوز على الصين تايبيه بالبطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد

16/07/2024 الساعة 19:58 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري للشباب لكرة اليد
المنتخب القطري للشباب لكرة اليد
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب القطري للشباب لكرة اليد على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 29/ 26 اليوم، في ثالث مبارياته ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد، المقامة حاليا في العاصمة الأردنية عمّان، وتستمر حتى 25 يونيو الجاري والمؤهلة لبطولة العالم 2025 في بولندا.

ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز إلى 3 نقاط ليتساوى مع المنتخب الياباني وينتظر نتيجة مباراة المنتخبين الكوري الجنوبي والياباني التي تقام في وقت لاحق اليوم، لتحديد موقفه من الصعود إلى الدور الرئيسي.

وكان المنتخب القطري تعادل في مباراته الأولى مع نظيره الياباني بنتيجة 25 / 25 ، فيما خسر المباراة الثانية أمام المنتخب الكوري بنتيجة 24 / 33.

ويشارك في البطولة 13 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية وهونغ كونغ، والمجموعة الثانية منتخبات الكويت وإيران والصين، والمجموعة الثالثة منتخبات الأردن وعمان والهند، والمجموعة الرابعة منتخبات قطر واليابان وكوريا الجنوبية والصين تايبيه.

ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى تأهلها مباشرة إلى بطولة العالم 2025، بينما تخوض بقية المنتخبات لقاءات تحديد المراكز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo