دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

الأردن: أولويتنا وقف العدوان على غزة.. وحل الدولتين طريق السلام

16/07/2024 الساعة 20:37 (بتوقيت الدوحة)
أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني
أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني
ع
ع
وضع القراءة

أكد الأردن، اليوم الثلاثاء، أن أولويته الراهنة هي "وقف العدوان على قطاع غزة"، معتبرا أن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية هو الطريق الوحيد للسلام بالمنطقة.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره في لوكسومبورغ كزافييه بيتل، وفق بيان للخارجية الأردنية.

وقال الصفدي: "واصلنا اليوم محادثاتنا حول علاقاتنا الثنائية، والعدوان الإسرائيلي على غزة، الذي يستمر في إزهاق الأرواح وتقويض القانون الدولي، وارتكاب جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف "نريد لهذه الحرب أن تنتهي، ونريد سلاما للمنطقة، وبما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وبين أن "الأردن بلد السلام ويعمل دائما لتحقيقه، والطريق الوحيد للسلام هو حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وتابع: "أولويتنا الآن هي وقف العدوان على غزة".

ولفت إلى أنه "قُتل أكثر من 39 ألف فلسطيني في غزة حتى الآن، وقبل يومين فقط ارتكبت إسرائيل مجزرة ضد أطفال فلسطينيين أبرياء في منطقة كانت قد أعلنتها ملاذا آمنا، ولكن الجميع يعلم أنه لم يعد هناك مكان آمن في غزة".

وأدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، السبت، إلى مقتل 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء، وفق إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وزاد: "التحدي الذي نواجهه هو عدم وجود شريك إسرائيلي للسلام، والحكومة الإسرائيلية الحالية تعمل على تقويض حل الدولتين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo