دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

غزة.. قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية وتدمير 3 منازل بالقطاع

16/07/2024 الساعة 23:42 (بتوقيت الدوحة)
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد فلسطينيون وأًصيب آخرون، مساء الثلاثاء، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة دمّر بعضها 3 منازل، بالتزامن مع قصف مدفعي طال أراضٍ بمحافظتي الوسطى والشمال.

وأفاد مراسل الأناضول، أن عددا من الفلسطينيين استشهدوا في قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة من القطاع، فضلا عن تدمير 3 منازل في الساعات الأخيرة.

وفي أحدث غاراتها، استهدفت المقاتلات الإسرائيلية منزلا يعود لعائلة "اصليح" في حي المنارة بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وسبقها استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة "الشرفا"، في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، حيث قال جهاز الدفاع المدني إن الاستهداف لم يسفر عن وقوع إصابات.

كما قصفت المقاتلات الإسرائيلية منزلا يعود لعائلة "أبو حمدة" في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، ما أسفر عن مقتل 5 فلسطينيين، بحسب مصادر طبية للأناضول.

وفي حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي القطاع، أفادت مصادر ميدانية للأناضول، بسقوط عدد من القتلى جراء استهداف إسرائيلي لهم.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف عدة أهداف في عدد من محافظات القطاع، حيث استهدفت أرضا غرب مخيم النصيرات، ومنطقة قليبو شرق أبراج الشيخ زايد (شمال).

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن نحو 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo