دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

البنتاغون: الرصيف المؤقت في غزة سيتوقف قريبا عن العمل

17/07/2024 الساعة 10:55 (بتوقيت الدوحة)
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
ع
ع
وضع القراءة

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن وزير الدفاع لويد أوستن أخبر نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أن الرصيف البحري المؤقت قبالة قطاع غزة سيتوقف قريبا عن العمل.

وأضافت الوزارة أن أوستن شدد في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي على أهمية دعم توصيل المساعدات إلى ميناء أسدود في إسرائيل لتوزيعها في غزة.

وأشارت إلى أن أوستن وغالانت أكدا رغبتهما المشتركة في ضمان الهزيمة الدائمة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والإفراج عن جميع المحتجزين.

كما بحث الوزيران الهجمات المستمرة على إسرائيل من قبل حزب الله، وفرص تعزيز التعاون العسكري الأميركي الإسرائيلي ردا على التهديدات الأمنية الإقليمية.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن في الثامن من مارس الماضي قرار إنشاء رصيف بحري مؤقت، بزعم أنه سيستخدم لتوصيل الغذاء والمساعدات للفلسطينيين، في ظل منع إسرائيل وصول المساعدات من المعابر البرية.

وتعرض الرصيف لأضرار بسبب رياح وأمواج عاتية ضربته في 25 مايو الماضي بعد أكثر من أسبوع بقليل من بدء تشغيله، لذلك تمت إزالته لإجراء بعض الإصلاحات.

وفي السابع من يونيو الماضي، تم إعادة تركيبه واستخدامه لنحو أسبوع ثم إزالته مرة أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية في 14 يونيو/حزيران.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo