دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"مناظرات قطر" يختتم معسكره الصيفي بالمدينة التعليمية غدا

17/07/2024 الساعة 19:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يختتم مركز مناظرات قطر، غدا، معسكره الصيفي بالمدينة التعليمية، الذي ينظمه بهدف تهيئة الفرص للنمو الاجتماعي والعقلي، وإثراء المحتوى المعرفي للمشاركين من خلال الفعاليات والأنشطة المصاحبة.

ويركز المعسكر على تطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي بين الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 سنة، ومساعدتهم على تنمية صداقات جديدة، وتطوير مهاراتهم، وإخراجهم من الأجواء الروتينية للدراسة، وإدخالهم في أجواء أكثر متعة وفائدة بما يعزز لديهم التواصل والتفاعل مع الآخرين، وتنمية المهارات الاجتماعية، والتكيف مع مواقف الحياة المختلفة.

وفي هذا الإطار، أكدت المدربة فرح الحربي (من دولة الكويت الشقيقة)، أن المعسكر تناول مواضيع وأنشطة إثرائية متنوعة منها تقديم المسرحيات كنموذج للمناظرة يعرض المشكلة للوصول إلى الأسباب والحلول، مشيرة إلى أنه تم التركيز على أربع مهارات هي: التفكير الناقد، والمناظرة، وفن الإلقاء والخطابة، والعمل الجماعي.

كما نوهت بروح الانسجام بين المشاركين منذ اليوم الأول كونها من أهم مقومات النجاح ومن المهارات الأساسية للمناظرة، لافتة إلى أهمية المعسكر الصيفي في تحسين الأداء الأكاديمي، حيث دعت أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على الالتحاق به مستقبلا، والاستفادة مما يقدمه من فعاليات ومهارات.

يذكر أن المعسكر، الذي شارك فيه 30 طالبا وطالبة، سيختتم غدا ببطولة مصغرة من ثلاث جولات ضمن معايير تناسب المحتوى المطروح، كما سيتم تكريم أفضل فريق وأفضل ثلاثة متحدثين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo