دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

شراكة بين الهلال الأحمر وصندوق أممي لدعم خدمات الصحة الإنجابية في اليمن

17/07/2024 الساعة 19:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن مشروعا صحيا جديدا؛ بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة للفئات الأكثر ضعفا، وتعزيز الوصول إلى خدمات صحة الأم والوليد في عدد من المستشفيات بمحافظات الحديدة وتعز وصنعاء.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع، الذي تم إطلاقه بتمويل مشترك من صندوق الأمم المتحدة للسكان والهلال الأحمر القطري، 926.7 ألف دولار.

وأشار الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، إلى أن المشروع يركز على العزل والمناطق التي ينذر الوضع الصحي فيها بالخطر، ويثير المخاوف والقلق نتيجة نقص الإمكانيات الطبية، وتزايد أعداد النازحين، وصعوبة وصول معظم الفتيات والنساء فيها إلى خدمات الصحة الإنجابية الأساسية، وذلك في مديريات الشمايتين والجراحي وبني الحارث ومناخة والحيمة الداخلية.

وذكر أن أنشطة المشروع تشمل دعم وتحسين القدرة التشغيلية في 6 مرافق طبية هي: مستشفيا خليفة العام والوحدة في تعز، والمستشفى الجراحي في الحديدة، ومستشفيا الوحدة والمنار، ومجمع بيت حنظل الطبي في أمانة العاصمة، فضلا عن عمله على تلبية الاحتياجات اللازمة لتلك المرافق الطبية من المستلزمات والمستهلكات الطبية، والنفقات التشغيلية، والحوافز المادية للكادر الطبي والإداري لمدة عام.

كما أفاد بأن المشروع قدم حتى الآن 38 ألفا و741 خدمة طبية مجانية، ويأتي في سياق الشراكة الاستراتيجية مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، التي تسعى إلى تحسين مستوى خدمات الصحة الإنجابية في اليمن، وتعزيز قدرة النظام الصحي والمجتمعات المحلية على الصمود والاعتماد الذاتي أمام واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية تعقيدا حسب وصف الأمم المتحدة، عبر تطبيق نهج إغاثي مزدوج يجمع بين التدخلات الإنسانية العاجلة والتخطيط الإنمائي طويل الأجل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo