دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

"بريد قطر" يفتتح منفذًا بريديًا بمنطقة راس بوفنطاس الحرة

17/07/2024 الساعة 21:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح منفذ "بريد قطر"
جانب من افتتاح منفذ "بريد قطر"
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت هيئة المناطق الحرة - قطر، افتتاح أحدث منفذ بريدي للشركة القطرية للخدمات البريدية "بريد قطر" في مركز علاقات المستثمر بمجمع الأعمال والابتكار بمنطقة راس بوفنطاس الحرة، وذلك في خطوة لتعزيز الخدمات المقدمة للمستثمرين وتدعم نمو أعمالهم التجارية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن افتتاح المنفذ البريدي الجديد يأتي في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم مؤخرا بين هيئة المناطق الحرة و"بريد قطر" تأكيدا على أهمية عقد شراكات استراتيجية بين الهيئة ومؤسسات وطنية رائدة مثل "بريد قطر"، للإسهام معا في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ويهدف المنفذ إلى توفير مجموعة من الخدمات للشركات العاملة في المناطق الحرة ومنحها سهولة الاستفادة من باقة متنوعة من الحلول البريدية الشاملة والمصممة خصيصا لتلبية احتياجاتها، وبالتالي دعم الكفاءة التشغيلية ونمو هذه الأعمال.

وقال السيد عبدالله حمد البنعلي مدير علاقات المستثمرين والدعم الفني بهيئة المناطق الحرة - قطر، إن افتتاح المنفذ يتماشى مع هدف الهيئة الاستراتيجي في تهيئة بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين والشركات تلبي جميع احتياجاتهم التشغيلية بسلاسة، كما سيعزز بشكل كبير قدرتها على تقديم خدمات بريدية وفق أعلى المعايير العالمية، والتي تعتبر ضرورية للعمليات اليومية للشركات العاملة في المناطق الحرة، فضلا عن إبراز التزامها بتوفير كل ما من شأنه تسهيل سير الأعمال التجارية، ويفتح أمامها آفاقا أفضل للنمو والتوسع والمساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة في دولة قطر كوجهة استثمارية فريدة من نوعها في المنطقة والعالم.

من جهته، أكد السيد عبدالله شلاش الهاجري المدير العام بالوكالة لـ"بريد قطر"، أن افتتاح المنفذ البريدي الجديد يأتي كجزء من جهود البريد المستمرة لدعم بيئة الأعمال في قطر عبر تقديم خدمات بريدية تلبي احتياجاتها الخاصة وتحظى بموثوقية عالية لديها، لافتا إلى أن تواجد "بريد قطر" بالمناطق الحرة سيتيح تقديم حلول بريدية فعالة وعالية الجودة تسهل العمليات التشغيلية ونمو الأعمال التجارية.

وأضاف: "نتطلع إلى ترسيخ شراكتنا مع هيئة المناطق الحرة - قطر وتوحيد جهودنا من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية ضمن استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030 نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

وسيقدم منفذ "بريد قطر" الجديد العديد من الخدمات البريدية للشركات العاملة في المناطق الحرة، حيث تشمل جمع المراسلات البريدية، وخدمات صناديق البريد، والشحن الدولي، والتحصيل المتصل (خدمات التسوق والشحن) وغير ذلك من الخدمات والحلول البريدية المتميزة التي تساهم في زيادة الكفاءة التشغيلية للشركات واتصالهم بالعالم.

يذكر أن هذا التعاون المشترك بين هيئة المناطق الحرة و"بريد قطر" يندرج ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها المناطق الحرة في قطر لتوفير بيئة أعمال متطورة لمستثمريها مدعومة بأحدث الخدمات، إذ توفر منصة متكاملة للشركات تسهل حصولهم على التصاريح والشهادات اللازمة لمزاولة الأعمال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo