دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

أولمبياد باريس 2024.. منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية يبحث عن إنجاز جديد

18/07/2024 الساعة 12:22 (بتوقيت الدوحة)
منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية
منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية
ع
ع
وضع القراءة

يبحث منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية في ظهوره بنهائيات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024 ) للمرة الثالثة في تاريخه، عن تعزيز إنجازاته بميدالية جديدة في الدورة التي ستقام في الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.

ويطمح المنتخب القطري، بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، إلى تشريف الرياضة القطرية في هذا المحفل الرياضي الكبير الذي يضم أفضل الفرق على مستوى العالم. وحقق المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية إنجازا كبيرا بتأهله للأولمبياد للمرة الثالثة تواليا، وذلك وفق التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الدولي للعبة مؤخرا.

ويضم المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، اللذين حققا الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020. ويحتل المنتخب المركز الـ12 ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المؤهل لأولمبياد باريس 2024، محققا 8560 نقطة.

إنجازات مشرفة

ومنذ عام 2014، بدأ المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية في تحقيق إنجازات مشرفة، حيث حقق خلال فترة زمنية قصيرة انتصارات عديدة وضعته في مقدمة تصنيف المنتخبات العربية والآسيوية ومن بين أفضل 10 منتخبات في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وحصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في جاكرتا 2018 وهانغتشو 2023.

وأظهر الاتحاد القطري للعبة اهتماما كبيرا بتطوير كرة الطائرة الشاطئية من خلال تنظيم بطولات دولية وإقليمية، إلى جانب سلسلة البطولات المحلية التي تقام على مدار الموسم، مما ساهم في بناء منتخب قطري قوي يضم عددا من الفرق أفضلها تصنيفا المنتخب (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان اللذين حققا العديد من النتائج الإيجابية في مسيرتهما، حيث شارك الثنائي في العديد من البطولات الدولية والإقليمية وحققا نتائج متميزة، مما أدى إلى تصدر التصنيف الدولي قبل أولمبياد طوكيو 2020.

أول منتخب عربي يتأهل

ويعد المنتخب القطري للكرة الطائرة أول منتخب عربي يتأهل الى نهائيات الأولمبياد على مدار تاريخ الدورة، وهذا إنجاز كبير جاء بفضل الخطة طويلة المدى التي وضعها الاتحاد، وقد تحقق الحلم بفضل الرعاية التي تحظى بها الرياضة القطرية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.

وأعرب السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة عن سعادته بتأهل المنتخب لأولمبياد باريس 2024. مشيدا بالدعم اللامحدود الذي يتلقاه الرياضيون في دولة قطر عامة وللكرة الطائرة بصفة خاصة، من أجل تشريف الرياضة القطرية في المحافل المختلفة وتحقيق أفضل الإنجازات إقليميا وقاريا وعالميا. كما أكد أن هذا التأهل يعكس ثبات المنتخب وقدرته المستمرة على التفوق الدولي والقاري، وأن المنتخب القطري يحتل مكانة مرموقة في تصنيف منتخبات النخبة العالمية.

وأشاد رئيس الاتحاد بلاعبي المنتخب شريف يونس وأحمد تيجان، وقال إنهما ظلا يقدمان مستويات مميزة ونتائج باهرة مكنتهما من التواجد في أفضل المراكز العالمية، مشيرا إلى أن التأهل كان أحد الأهداف الموضوعة من قبل الاتحاد بالتنسيق مع المسؤولين عن الرياضة.

مواجهة الإيطالي

وسيبدأ المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان مشاركته بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، يوم 28 يوليو الجاري، بمواجهة نظيره الإيطالي، المكون من كوتافافا، ونيكولاي، ضمن المجموعة الأولى بدور المجموعات من المنافسة التي أعلن الاتحاد الدولي للعبة اليوم جدول مبارياتها.

وسيلعب المنتخب القطري مباراته الثانية، يوم 29 من الشهر ذاته، حيث يلاقي نظيره السويدي، المكون من هالمان وهيلفيج، قبل أن يختتم مرحلة المجموعات بلقاء منتخب أستراليا، المكون من نيكولايدس، وكاراتشر، في الأول من أغسطس المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo