دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"فايزر" تؤكد فعالية عقارها الجديد لعلاج "كورونا"

05/11/2021 الساعة 17:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية لصناعة الأدوية، اليوم الجمعة، أن نتائج الاختبارات السريرية لدوائها الذي أنتجته لعلاج مرضى كورونا "كوفيد-19" على شكل حبوب، وأطلقت عليه "باكسلوفيد"، جاءت مبشرة، مشيرة إلى أنها ستتقدم في فترة قريبة بطلب لإدارة الغذاء والدواء للحصول على إذن لاستخدام الدواء الجديد بشكل طارئ.

وقالت الشركة، في بيان، إن عقارها أظهر فعالية بلغت نسبتها 89 بالمئة، مؤكدة أن "باكسلوفيد" ساهم في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات وفي وفاة العديد من البالغين المصابين بفيروس كورونا، كما ساهم في مساعدة الاشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض من التقاط الفيروس.

وأوضحت أن نتائج الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة كانت جيدة، إلى درجة أن "فايزر" ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات.

إلى ذلك، اعتبر السيد ألبرت بورلا، المدير التنفيذي لـ"فايزر"، في تصريحات، أن "الأنباء الجديدة تمثل تغييرًا حقيقيًا لقواعد اللعبة في الجهود العالمية لوقف الدمار الناجم عن هذا الوباء"، مضيفًا أن "هذه البيانات تدل على أن الدواء المضاد للفيروس الذي يؤخذ عبر الفم، في حال تم إقراره أو ترخيصه من قبل الهيئات الناظمة، سيكون بمقدوره إنقاذ حياة المرضى وخفض شدة إصابات "كوفيد-19"، ومنع الحاجة لنقل تسع من 10 حالات إلى المستشفيات".

وذكر بورلا أن التحليل الأساسي للبيانات يركز على أرقام ترتبط بـ1219 بالغًا في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وإفريقيا وآسيا، مشيرًا إلى أن "فايزر" كانت قد بدأت تطوير دواء كورونا في شهر مارس 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo