دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بواسطة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي

انفجار يهز تل أبيب يخلف قتيلاً و7 جرحى

19/07/2024 الساعة 12:21 (بتوقيت الدوحة)
من موقع الحادث
من موقع الحادث
ع
ع
وضع القراءة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان اليوم الجمعة، إن طائرة مسيرة انفجرت في تل أبيب فجر اليوم، تسببت في سقوط قتيل و7 جرحى، وفق الأرقام المبدئية المعلنة رسميا من قبل حكومة الاحتلال.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجار ضخم في شارع بن يهودا بتل أبيب وسط فلسطين المحتلة، فيما أعلنت شرطة الاحتلال العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء الانفجار، وأكد الإسعاف إصابة 3 أشخاص في الحادث.

AFP__20240719__364F6CN__v1__HighRes__IsraelPalestinianConflictExplosion-e1721357468971
وقالت متحدثة باسم الشرطة إن قوات كبيرة من شرطة منطقة تل أبيب وصلت إلى المكان وتعاملت مع الحادث.

وأعلنت الشرطة إغلاق منطقة الانفجار، وأكدت أن قواتها تعمل على البحث والتفتيش عن بقايا الشظايا لمعرفة سبب الانفجار.

وقال جيش الاحتلال إن الانفجار ناجم عن سقوط طائرة مسيرة انفجرت في تل أبيب، وفتح تحقيقا لمعرفة سبب عدم تفعيل صفارات الإنذار والدفاعات الجوية لإعتراض المسيّرة الانقضاضية.

وجاء إعلان الجيش بعد تأكيد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في وقت سابق عدم رصد أي اختراق جوي للمنطقة، ولذلك لم تطلق صفارات الإنذار.

وفي هذا الصدد، أكدت جماعة الحوثي أنها استهدفت تل أبيب بعملية نوعية، إذ أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع صباح اليوم، أن سلاح الجو المسيّر التابع للجماعة نفذ ما وصفها بعملية نوعية في تل أبيب.

وقال سريع في بيان بثه التلفزيون إن القوات التابعة للحوثيين قصفت تل أبيب بمسيّرة جديدة من طراز "يافا"، وأضاف أن منطقة تل أبيب تقع في مدى أسلحة الجماعة، وستكون هدفا رئيسيا لها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo