دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

ختام منافسات بطولة الريل المفتوحة للشطرنج الخاطف

20/07/2024 الساعة 21:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم الاتحاد القطري للشطرنج اليوم منافسات بطولة الريل المفتوحة للشطرنج 2024، التي نظمها بالتعاون مع شركة سكك الحديد القطرية "الريل"، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشطرنج، الذي يصادف 20 يوليو من كل عام.

واستضافت محطة "البدع" بمترو الدوحة منافسات الأدوار النهائية لبطولة الشطرنج الخاطف بمشاركة 20 لاعبا، حيث أقيمت وفق النظام السويسري من 9 جولات.

وأحرز الجزائري جمال فيرحي المركز الأول برصيد 8 نقاط ونصف النقطة، فيما حل لاعب المنتخب القطري خالد الجمعات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وجاء الهندي ساجان ألبين في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما حل الفلبيني ريان ميندوزا في المركز الرابع برصيد 5 نقاط ونصف النقطة متقدما بفارق النقلات على الكازاخي أوليغ إيم الذي يملك الرصيد نفسه.

على صعيد اللاعبين القطريين، جاء خالد عبدالرحمن الخليفي في المركز 16 برصيد 3 نقاط ونصف النقطة، وعرفان محمد في المركز 18 برصيد 3 نقاط، وحمد الكواري في المركز 19 بحصوله على نقطتين ونصف النقطة.

وتم تكريم الفائزين بجوائز البطولة من قبل مسؤولي شركة (الريل) والاتحاد القطري للشطرنج.

وكانت مرحلة الأدوار التمهيدية قد جرت في مركز قطر لتدريب الشطرنج، يوم الخميس الماضي، بمشاركة 80 لاعبا وأقيمت وفق النظام السويسري من 9 جولات لتحديد المتأهلين للأدوار النهائية.

وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن التعاون مع شركة (الريل) لتنظيم هذه البطولة يأتي ضمن خطة الاتحاد للترويج لهذه اللعبة ونشر ثقافتها داخل المجتمع وتشجيع الأشخاص على ممارستها.

وأشار المضاحكة إلى أن البطولة أظهرت مستويات مميزة بين المشاركين، وكانت فرصة لاكتساب اللاعبين المزيد من الخبرات.

وشدد رئيس الاتحاد القطري للشطرنج على أهمية مواصلة الجهود بهدف تطوير أوجه التعاون في هذا المجال وتنظيم العديد من الفعاليات المميزة خلال الفترة المقبلة مع مختلف المؤسسات في الدولة.

من ناحيته، أعرب السيد عجلان عيد العنزي رئيس قطاع الاستراتيجيات وتطوير الأعمال في شركة (الريل)، عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد القطري للشطرنج لتنظيم البطولة، مشيدا بحجم التفاعل الكبير مع منافسات البطولة منذ انطلاقتها.

وأشار العنزي إلى أن البطولة جاءت مميزة على كافة المستويات، مؤكدا حرص شركة (الريل) على توفير تجارب مجتمعية متنوعة وتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع في محطات المترو، إلى جانب دعم جهود تطوير المواهب المحلية في شتى المجالات.

وأوضح أن الجهود تنصب نحو تعزيز مكانة شبكة محطات مترو الدوحة وترام لوسيل كوجهات دائمة لسكان قطر وزوارها، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات المختلفة داخلها، وتحويل المحطات من مجرد نقاط عبور إلى وجهات مفضلة للجميع في الدولة.

وشدد العنزي في ختام تصريحاته على أن البطولة تأتي ضمن استراتيجية شركة (الريل) للمسؤولية الاجتماعية الرامية إلى إقامة مبادرات مجتمعية متنوعة، حيث شهدت البطولة مشاركات كبيرة ومنافسات قوية بين عديد من محترفي وهواة لعبة الشطرنج من مختلف الأعمار والجنسيات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo