دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

429 رياضيا ورياضية من 14 دولة يحملون آمال العرب في أولمبياد باريس

21/07/2024 الساعة 13:13 (بتوقيت الدوحة)
أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024
ع
ع
وضع القراءة

أيام قليلة وتنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، حيث تدخل البعثات العربية المشاركة بأحلام وطموحات كبيرة في حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات المتنوعة بين الذهبية والفضية والبرونزية.

وسيحمل أمال العرب في الدورة المقبلة ما يقرب من "429" رياضيا ورياضية، حيث يسعون لتحقيق الميداليات واكتساب الخبرات الأولمبية، على أمل تحقيق نتائج أفضل في النسخ التالية.

قطر في أولمبياد باريس 2024

وتشارك قطر في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بـ14 رياضيا ورياضية، يمثلون خمسة اتحادات، هي ألعاب القوى، والطائرة، والرماية.

وتضم قائمة المشاركين كلا من: معتز عيسى برشم وعبد الرحمن صامبا وأبوبكر حيدر وباسم حميدة وإسماعيل داوود وعمار إسماعيل وسيف محمد وشهد محمد في ألعاب القوى، وسعيد أبو شارب وراشد صالح العذبة في الرماية، وفارس إبراهيم في رفع الأثقال، وشريف يونس وأحمد تيجان في الكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى عبد العزيز العبيدلي في السباحة.

مصر في أولمبياد باريس 2024

وتتصدر مصر البعثات العربية المشاركة من حيث العدد، حيث تشارك ببعثة تضم 148 لاعبا ولاعبة في 22 رياضة، وهم 18 لاعبا أساسيا لمنتخب كرة القدم الأولمبي، و12 لاعبا أساسيا لمنتخب الكرة الطائرة للرجال، و14 لاعبا أساسيا لمنتخب كرة اليد للرجال، و8 لاعبات بالسباحة التوقيعية، ولاعبتان في الكرة الطائرة الشاطئية، و101 رياضي ورياضية في الألعاب الفردية، بالإضافة إلى 16 لاعبا احتياطيا في ألعاب كرة القدم والكرة الطائرة وتنس الطاولة وكرة اليد والسلاح والسباحة، ليصبح العدد 164 لاعبا، وذلك بعد استبعاد شهد سعيد لاعبة المنتخب للدراجات.

المغرب في أولمبياد باريس 2024

وتشارك المغرب في أولمبياد باريس ببعثة تضم 60 رياضيا في 19 رياضة، من بينها كرة القدم وألعاب القوى والملاكمة والجودو والتجديف والفروسية والكرة الطائرة والترايثلون والرماية والجولف والتايكواندو والدراجات.

الجزائر في أولمبياد باريس 2024

وتدخل الجزائر دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ببعثة قوامها 45 رياضيا في 15 رياضة، منهم 8 لاعبين في ألعاب القوى وخمسة ملاكمين وثمانية مصارعين، بجانب المشاركة في رياضات التجديف والمبارزة والدراجات والريشة الطائرة والجودو والرماية وتنس الطاولة والسباحة ورفع الاثقال والجمباز.

تونس في أولمبياد باريس 2024

وستشارك تونس عبر 27 رياضيا في الجودو والسباحة والتايكواندو والمصارعة وألعاب القوى والتجديف والرمي بالقوس والرماية والمبارزة ورفع الأثقال والملاكمة والتنس، فيما تضم بعثة العراق في أولمبياد باريس 22 رياضيا، منهم 18 لاعبا يمثلون المنتخب الأولمبي لكرة القدم، بجانب ألعاب القوى والسباحة والجودو.

البحرين في أولمبياد باريس 2024

وتشارك البحرين بـ 14 لاعبا ولاعبة، يمثلون خمس رياضات وهي ألعاب القوى، السباحة، المصارعة، الجودو، ورفع الأثقال، وهو نفس عدد بعثة الإمارات التي ستشارك بـ 14 رياضيا ورياضية في خمس رياضات "الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى".

السعودية في أولمبياد باريس 2024

وستكون السعودية حاضرة في أولمبياد باريس عبر عشرة رياضيين في قفز الحواجز، والتايكواندو، وألعاب القوى، والسباحة، فيما تشارك الكويت بتسعة رياضيين في "الشراع والتجديف وألعاب القوى والسباحة والمبارزة "، بينما تشارك سلطنة عمان بثلاثة رياضيين في ألعاب القوى.

الأردن في أولمبياد باريس 2024

وسيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية، 12 رياضيا في التايكواندو والملاكمة والجمباز، وكرة الطاولة، والسباحة، وألعاب القوى عبر سباق الماراثون، فيما ستتواجد لبنان بعشرة رياضيين في الجودو والرماية وألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة والتايكواندو.

فلسطين في أولمبياد باريس 2024

وستشارك فلسطين ببعثة قوامها ثمانية رياضيين في الملاكمة والجودو والسباحة والرماية والتايكواندو، فيما ستكون سوريا حاضرة عبر ستة رياضيين في رفع الأثقال والسباحة والجودو والفروسية والجمباز وألعاب القوى.

جيبوتي في أولمبياد باريس 2024

وتتواجد جيبوتي عبر سبعة رياضيين في ألعاب القوى والجودو والسباحة، بينما تشارك ليبيا بخمسة رياضيين في ألعاب القوى والرماية والتجديف ورفع الأثقال والسباحة، فيما تتواجد اليمن في الأولمبياد المقبل عبر أربعة رياضيين في الرماية والسباحة وألعاب القوى والجودو.

جزر القمر في أولمبياد باريس 2024

وستكون جزر القمر حاضرة عبر أربعة رياضيين في ألعاب القوى والتجديف والسباحة، فيما تشارك السودان بأربعة رياضيين في ألعاب القوى والسباحة والتجديف، وتشارك موريتانيا باثنين من الرياضيين في ألعاب القوى والسباحة، فيما تشارك الصومال برياضي واحد في ألعاب القوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo