دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 162

21/07/2024 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 162 صحفيا وصحفية.

وأكد المكتب الإعلامي في غزة، في بيان، أنه بارتقاء الصحفي معتصم محمود غراب في وقت سابق اليوم، والذي يعمل منذ سنوات في وسائل إعلام عدة، يرتفع عدد الشهداء في صفوف الصحفيين إلى 162 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وكان 40 فلسطينيا ارتقوا شهداء وأصيب أكثر من 90 بجروح جراء مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال في مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" في النصيرات الأسبوع الماضي، وأخرى في منطقة المواصي غربي خان يونس.

وتعد المجازر المستمرة للاحتلال استكمالا لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين العزل للشهر العاشر على التوالي، من خلال تركيزه على استهداف وقصف مناطق تجمعات النازحين التي سبق وأن أعلنتها قوات الاحتلال مناطق آمنة.

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق آخر حصيلة، عن استشهاد 38 ألفا و983 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo