دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الشرطة الألمانية تكشف تفاصيل إحباط هجوم إرهابي في نهائي يورو 2024

22/07/2024 الساعة 11:21 (بتوقيت الدوحة)
تتويج منتخب إسبانيا
تتويج منتخب إسبانيا
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير صادرة عن الشرطة الألمانية، نجاحها في إحباط هجوم إرهابي كبير على مشجعي إنجلترا خلال مشاركتها في نهائي يورو 2024، والذي توج الإسبان بلقبه بعد الفوز على الإنجليز بنتيجة 2-1.

عاش الإنجليز ليلة محبطة بعد خسارة نهائي اليورو للنسخة الثانية على التوالي، لكن هذه الهزيمة لم تكن أسوأ كوابيسهم، خاصة أن هجومًا إرهابيًا كاد أن يودي بحياة العشرات منهم، لولا تدخل الشرطة الألمانية في الوقت المناسب.

وقال موقع "سبورت سكيدا" نقلًا عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الشرطة الألمانية اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية، حيث كانوا يخضعون لمراقبة القوات الخاصة بسبب تحريات تتعلق بانتمائهم لتنظيمات إرهابية.

هجوم إرهابي كاد يفسد نهائي يورو 2024

وفقًا للتقارير؛ فإن مؤامرة كانت تستهدف مشجعي إنجلترا في المباراة النهائية من البطولة، الأمر الذي دفع الشرطة الألمانية للتدخل سريعًا واعتقال عدة أشخاص مشتبه بهم.

وقال المتحدث باسم الشرطة الألمانية: "تم تفتيش منازل ثلاثة أشخاص مشتبه بهم في مناطق مختلفة، فيما شاركت قوات المهام الخاصة في العملية، بعد تهديد حقيقي لاحق مشجعي إنجلترا في المواجهة الختامية".

ولم تقدم الشرطة الألمانية تفاصيل أكثر عن طبيعة وشكل الهجوم الإرهابي الذي عملت على إحباطه، لكنها اكتفت بالقول إن قواتها كانت على الموعد من أجل تأمين المباراة النهائية وخروجها بنجاح بعيدًا عن أي حوادث مؤلمة.

جدير بالذكر أن تنظيم يورو 2024 شهد العديد من الجدل، بعد أخطاء عدة وضعت ألمانيا في موقف محرج، على الرغم من سقف التوقعات الذي كان عاليًا بشأن قدرتها على تنظيم البطولة بطريقة مميزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo