دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

غرفة قطر تختتم ورشة عمل حول أهداف التنمية المستدامة

22/07/2024 الساعة 14:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت بغرفة قطر ورشة عمل تدريبية بعنوان "خبير دولي في تطبيقات أهداف التنمية المستدامة 2030" بتنظيم مشترك بين الغرفة والشبكة الإقليمية للاستشارات، عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وتقام الورشة التدريبية لأول مرة في دولة قطر، بمشاركة 41 متدربا.

وتناولت الورشة التي عقدت على مدار خمسة أيام، عدة محاور تتعلق بالتنمية المستدامة، مثل مفهومها ومحدداتها وبواعثها، وأهدافها وتطبيقاتها على الأصعدة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، كذلك تم عرض نماذج وتطبيقات للمجتمعات المستدامة واقتراح أساليب لتطبيق أهداف التنمية المستدامة في المؤسسات والشركات.

وأوضحت السيدة مريم آل سرور، مساعد مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالغرفة أن انعقاد هذه الورشة يأتي في سياق الاهتمام الذي توليه الغرفة بأهداف التنمية المستدامة، وتوعية المشاركين من الشركات والمؤسسات بأهداف التنمية المستدامة وأهميتها، وأشارت إلى أن الورشة تأتي في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الغرفة والشبكة الإقليمية للاستشارات لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية في مجالات المسؤولية الاجتماعية.

كما تناولت الورشة التدريبية دور التنمية المستدامة في الانتقال بالدور نحو العالمية، والمجتمع الأخضر وأدواته لتطبيق أهداف التنمية المستدامة، واستعرضت تقارير لتوثيق مهني لممارسات وأنشطة المؤسسات بمعايير دولية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo