دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

أنشطة تعليمية وترفيهية وثقافية متنوعة في مخيم كتارا الصيفي

22/07/2024 الساعة 15:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من أنشطة مخيم كتارا الصيفي
جانب من أنشطة مخيم كتارا الصيفي
ع
ع
وضع القراءة

تشهد فعاليات مخيم كتارا الصيفي إقبالا ملحوظا ومشاركة فعالة من قبل الأطفال في الأنشطة المختلفة المقدمة ضمن برنامج المخيم المتنوع.

ويقدم مخيم كتارا الصيفي برنامجا متكاملا يشمل مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية والثقافية، بهدف تنمية مهارات الأطفال وتعزيز قدراتهم الإبداعية والاجتماعية.

وتشمل هذه الأنشطة محاضرات توعوية ومسابقات تثقيفية وترفيهية، وزيارات ميدانية لأماكن تعليمية وثقافية.

ويهدف المخيم إلى توفير بيئة آمنة ومحفزة للأطفال خلال فترة العطلة الصيفية، حيث يمكنهم استغلال وقتهم بشكل مفيد وممتع، مع الاستفادة من التعلم العملي والتفاعل الاجتماعي البناء.

وتعد نتائج مخيم كتارا الصيفي إيجابية بشكل ملحوظ، حيث يظهر الأطفال تحسنا في التفاعل الاجتماعي، وتطورا في المهارات، إضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس والتفكير الإبداعي.

وتتطلع "كتارا" إلى مواصلة هذا النجاح وتقديم تجربة مميزة للأطفال خلال فترة المخيم.

وكان لزيارة قبة الثريا الفلكية أثر كبير عبر عنه الأطفال المشاركون بالفرح والدهشة، وذلك لتعرفهم على معلومات عن الفلك والفضاء ومشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد أثارت الفضول لمعرفة المزيد عن الكون والمجرات والنجوم، كما كانت فقرة العرضة القطرية من الأنشطة المحببة لديهم، حيث كانت الأجواء حماسية جدا ونالت إعجابهم.

وتضمنت أنشطة البرنامج في يومه الثاني زيارة لإذاعة صوت الخليج، تعرف الأطفال خلالها على استديو البث والعمل اليومي، وعايشوا تجربة التسجيل الإذاعي وتقديم البرامج فكانت تجربة مشوقة ومميزة، كما عبروا عنها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo