دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

تكريم رئيس الاتحاد القطري للشطرنج خلال الاحتفال باليوم العالمي للعبة

22/07/2024 الساعة 15:43 (بتوقيت الدوحة)
السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج
السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج
ع
ع
وضع القراءة

كرم الاتحاد الدولي للشطرنج، السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، خلال الاحتفال باليوم العالمي للشطرنج الذي جرى في العاصمة الفرنسية باريس، والذي يخلد الذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد الدولي للشطرنج.

وقدم السيد أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للعبة، درعا خاصا للمضاحكة، وكذلك للأستاذة الدولية جو شن نجمة المنتخب القطري وبطلة العالم السابقة، والتي تشغل منصب الأمين المالي للاتحاد الدولي، تقديرا لجهودهما في دعم وتطوير لعبة الشطرنج في قطر وكذلك على الصعيدين القاري والدولي.

وفي إطار الاحتفال بالمئوية، نظم الاتحاد الدولي للشطرنج العديد من الفعاليات حول العالم على مدار السنة، شملت جولة الشعلة التي انطلقت من الهند وسافرت إلى مختلف أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم، معبرا عن الامتنان للثقة الكبيرة التي حظي بها من أسرة الشطرنج العالمية.

وأكد المضاحكة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية التزامه بمواصلة العمل على نشر وتطوير لعبة الشطرنج في قطر وآسيا وحول العالم، وتوفير الفرص لكل موهوب ومهتم بهذه اللعبة، ودعم الأبطال وتحفيز الناشئين ليكونوا جزءا من عائلة الشطرنج الكبيرة.

كما ثمن رئيس الاتحاد القطري للشطرنج الذي يشغل منصب مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي، العمل الكبير الذي قدمته الأستاذة الدولية جو شن خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنها قدمت حلولا مختلفة للارتقاء باللعبة على كافة المستويات، والعمل على تطوير مسابقات الاتحاد الدولي والتوسع الأفقي للعبة في الدول النامية.

وأوضح المضاحكة أن الاستراتيجية المقبلة تهدف إلى مواصلة دفع عجلة الشطرنج على الصعيدين العربي والآسيوي، وكذلك استمرار جهود الاتحاد القطري في دعم اللعبة محليا بالتعاون مع الاتحاد الدولي.

وفي ختام تصريحاته لـ"قنا"، قال المضاحكة إن الشطرنج لعبة عالمية تشجع على النزاهة والإدماج والاحترام المتبادل، وتسهم في تهيئة جو من التسامح والتفاهم بين الشعوب والأمم.

وتأسس الاتحاد الدولي للشطرنج في 20 يوليو عام 1924، خلال انعقاد الدورة الثامنة للألعاب الأولمبية التي احتضنتها باريس حيث اجتمع ممثلو 15 اتحادا وطنيا في العاصمة الفرنسية لتأسيس هيئة دولية للشطرنج.

يشار إلى أن الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة كانت قد أقرت في عام 2019 الاحتفال باليوم العالمي للشطرنج في 20 يوليو من كل عام.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo