دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

"الشرطة" تحتفل بتخريج دورتين لخريجي الجامعات المدنية ودفعة من "شرطة الغد"

22/07/2024 الساعة 19:18 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية علي هامش الاحتفال
صورة جماعية علي هامش الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

بحضور سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة، احتفلت الأكاديمية، اليوم، بتخريج الدورة التأهيلية الحتمية التاسعة لخريجي الجامعات المدنية والدورة التأهيلية الحتمية الثانية لخريجات الجامعات المدنية، فيما احتفت بالمجموعة الرابعة من خريجي برنامج "شرطة الغد" في نسخته الخامسة.

وتضمن حفل الدورتين التأهيليتين عرض فيلم مرئي يحاكي مراحل الدورة بداية من مرحلة الاستجداد وحتى نهايتها وما تضمنته من برنامج تدريبي متكامل اشتمل على الجوانب النظرية والعمل الشرطي، فيما أدى الخريجون القسم الذي يحملهم أمانة الدفاع عن الوطن وخدمته.

وسلم سعادة وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، الشهادات للخريجين البالغ عددهم (96) خريجا وخريجة من مرشحي الضباط من منتسبي وزارة الداخلية وقوة لخويا.

وألقى قائد الدورة الرائد عيد بليهين حزام القحطاني، كلمة أشار فيها إلى برنامج الدورة وما تلقاه المتدربون من تدريبات عملية ونظرية متكاملة جمعت بين الجوانب النظرية والعلمية والقانونية، إلى جانب التدريب العملي الشرطي بغية ترسيخ المعارف والقدرات والخبرات لرجل الشرطة.

وقال إن هذا البرنامج جاء انطلاقا من الوعي بأهمية العمل الشرطي في المجتمع والتحديات الكبيرة التي يواجهها رجال الأمن من أجل حماية المواطن وممتلكاته، مضيفا أن هذه التحديات تقتضي تزويد الطلبة بما يكفي من المعارف والمهارات اللازمة لأداء واجباتهم ومواكبة التطورات الحاصلة في المجال الأمني.

Image

وأوضح أن قسم التدريب العسكري في كلية الشرطة عمل على تطبيق برنامج خاص يضمن رفع كفاءة المتدربين في المجال الشرطي، والارتقاء بمهاراتهم إلى مستويات تؤهلهم لخوض مسار مهني ناجح بامتياز، وتمكنهم من التغلب على الصعوبات بكل مهارة واقتدار.

وأشار إلى أن التدريبات ترسخ في عقول وسلوك المتدربين مبادئ الانضباط في تنفيذ الأوامر وتكسبهم المهارات البدنية الرياضية والتدريبات العسكرية والعلوم الأكاديمية الشرطية والقانونية التي تؤهلهم للانضمام إلى ميدان العمل الأمني.

وفي كلمته نيابة عن الخريجين، نوه مرشح ضابط عبدالله عبدالعزيز الأنصاري بالبرنامج التدريبي والجهود التي بذلت لإعدادهم للمرحلة الجديدة من حياتهم المهنية في الميدان الشرطي وفق معايير التدريب العالمية.

إلى ذلك، حضر سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة، حفل تخريج المجموعة الرابعة من برنامج شرطة الغد في نسخته الخامسة (صيف 2024) والبالغ عددهم حوالي (400) طالب.

وتضمن الحفل عرض فيلم يعكس جانبا من برنامج شرطة الغد في نسخته الخامسة، وفيلم آخر حول أهمية الوعي بمخاطر الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني وكيفية تعامل الجهات المختصة معها.

كما تم تقديم عرض حي لدور رجال الأمن في مكافحة المخدرات ومتابعة ورصد مهربين لمواد مخدرة من خلال البحر ورصد عملية التهريب، إلى جانب عرض عن أهمية اللغة العربية.

بدورهم، قدم الطلبة الخريجون عروضا مهارية في الدفاع عن النفس والرماية والتي عكست المستوى المتقدم للبرنامج التدريبي لـ"شرطة الغد".

ويتضمن برنامج "شرطة الغد" العديد من التمارين والتدريبات العسكرية والرياضية تشمل المشاة والرماية والسباحة والدفاع عن النفس، إلى جانب محاضرات تثقيفية متنوعة وزيارات ميدانية وذلك بالشراكة مع الجهات المتعاونة.

ويهدف برنامج شرطة الغد إلى تعميق الهوية الوطنية والقيم العربية والإسلامية الأصيلة، وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس النشء، وتنمية الثقة بالنفس، وذلك وفق برنامج تدريبي وتثقيفي متكامل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo