دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

الإيرادات المالية الصينية تنخفض 2.8% بالنصف الأول

23/07/2024 الساعة 12:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انخفضت الإيرادات المالية للصين بنسبة 2.8% في النصف الأول من العام الحالي على أساس سنوي، لتصل إلى 11.59 تريليون يوان (حوالي 1.62 تريليون دولار أمريكي).

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” بيانات عن وزارة المالية الصينية أنه بعد احتساب تأثيرات أساس المقارنة الأعلى بسبب تأجيل مدفوعات الضرائب للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم خلال نفس الفترة من العام الماضي، والآثار المرحلة لسياسة تخفيض الضرائب التي تم تطبيقها في منتصف العام الماضي، ارتفعت الإيرادات المالية خلال النصف الأول بنسبة 1.5% على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات المفصلة أن الحكومة المركزية جمعت إيرادات مالية بقيمة حوالي 5 تريليونات يوان، بانخفاض 7.2% على أساس سنوي، بينما جمعت الحكومات المحلية 6.59 تريليون يوان، بزيادة 0.9%، وفقا للبيان.

وبحسب البيانات، ارتفع الإنفاق المالي في الصين بنسبة 2% خلال الفترة المذكورة ليصل إلى 13.66 تريليون يوان.. وارتفع كذلك الإنفاق المالي للحكومة المركزية بنسبة 9.6% على أساس سنوي، مقارنة بزيادة قدرها 0.9% في إنفاق الحكومات المحلية.

وارتفع الإنفاق على الضمان الاجتماعي والتوظيف بنسبة 4.2%. وزاد الإنفاق على الزراعة والغابات والحفاظ على المياه بنسبة 6.8%.

فيما أعلنت وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصينية، أن الصين خلقت إجمالي 6.98 مليون وظيفة حضرية جديدة في النصف الأول من العام الجاري.. وقد حددت الصين هدفا سنويا لخلق أكثر من 12 مليون فرصة عمل في المناطق الحضرية والحفاظ على معدل البطالة على أساس المسح في المناطق الحضرية عند حوالي 5.5% هذا العام.

وأضافت أنه في يونيو الماضي، بلغ معدل البطالة في المناطق الحضرية في البلاد 5%، مع بقاء وضع التوظيف مستقرا بشكل عام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo