دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

لأول مرة منذ أكثر من عقدين

مؤسس "سنونو" يحصد جائزة Mercure HEC لمنطقة الخليج

23/07/2024 الساعة 18:20 (بتوقيت الدوحة)
حمد مبارك الهاجري مؤسس شركة "سنونو"
حمد مبارك الهاجري مؤسس شركة "سنونو"
ع
ع
وضع القراءة

منحت كلية إدارة الأعمال HEC في باريس، حمد مبارك الهاجري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سنونو، جائزة Mercure HEC المرموقة لعام 2024 للشرق الأوسط، مما يجعله أول رائد أعمال خليجي يفوز بهذا الشرف منذ عام 1999.

وتكرّم هذه الجائزة النهج الابتكاري للهاجري في تبسيط الحياة في قطر من خلال سنونو، وهي منصة رائدة تجمع جميع أنواع التسوق والخدمات في تطبيق واحد شامل.

وتحتفل هذه الجائزة من كلية إدارة الأعمال HEC في باريس بروح الهاجري الريادية ومساهماته الكبيرة في مشهد الأعمال في البلاد وما وراءها.

إمكانات ابتكارية

وقال الهاجري: "هذه الجائزة لا تكرم رحلتي فقط، بل تؤكد أيضًا على الإمكانات الابتكارية في منطقة الخليج للقيادة على المستوى الدولي".

حمد الهاجري: هذا التكريم يعكس الطموح والقدرة لدى رواد الأعمال في المنطقة على تحقيق تأثير عالمي

وأضاف: بدأت فكرة سنونو كمشروع في كلية إدارة الأعمال HEC في باريس، بهدف تبسيط وتسريع حياة الناس في قطر من خلال دمج جميع أنواع التسوق والخدمات في منصة واحدة"، مشيرا إلى أن هذا التكريم يعكس الطموح والقدرة لدى رواد الأعمال في المنطقة على تحقيق تأثير عالمي.

معرفة عميقة

وأوضح الهاجري إلى أن وقته في كلية إدارة الأعمال HEC في باريس قدّم له معرفة عميقة بالقيادة التنفيذية وشبكة عالمية واسعة، حيث يتمتع برنامج الخريجين بأكثر من 65,000 خريج حول العالم، وعلى الرغم من التحديات والفشل الأولي، فقد أثمرت مثابرة الهاجري في النهاية.

WhatsApp Image 2024-07-23 at 5.46.31 PM.jpeg
وقال الهاجري: "كانت مغامرة بدأت برأس مال ومعرفة محدودين، بافتراض أن مشروع تقني قد يحتاج فقط إلى 100,000 ريال قطري وما يصل إلى خمسة مهندسين".

وقد نجحت النسخة الثالثة من فكرة عمل الهاجري إلى ما يفوق التوقعات، حيث حصلت على أكثر من 20 مليون دولار في الاستثمار ونمت إلى فريق من 450 شخصًا، بما في ذلك 200 مهندس وعدد من المتخصصين في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

إنجاز كبير

وبحلول عام 2023، حققت سنونو إنجازًا كبيرًا بتحقيق إيرادات بلغت مليار ريال قطري، مما يبرهن على التحول الناجح لمشروع جامعي إلى مؤسسة كبرى.

وينضم مؤسس ورئيس شركة سنونو التنفيذي إلى فائزين بارزين آخرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مارك بيرات من فرنسا لتقنياته الطبية المبتكرة، وريناتو جياكوبو-سكافو من إيطاليا لتقدمه في الهندسة البصرية، وناواكي ساكاتا من اليابان لإنجازاته الريادية في قطاع الصحة.

وسيتم تكريم الهاجري في حفل قادم يستضيفه فصل خريجي كلية إدارة الأعمال HEC في باريس في الشرق الأوسط، حيث سيتلقى جائزة Mercure HEC التاريخية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo