دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

البنك التجاري يتم قرضا مشتركا لأجل ثلاث سنوات بقيمة 500 مليون دولار

24/07/2024 الساعة 16:59 (بتوقيت الدوحة)
البنك التجاري
البنك التجاري
ع
ع
وضع القراءة

نجح البنك التجاري "شركة مساهمة عامة قطرية" في إتمام تسهيلات القرض المشترك لأجل ثلاث سنوات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بقيادة بنك أوف أمريكا، وبنك ميزوهو، وبنك SMBC كمنسقين مشتركين ومديري سجلات التسهيل.

وقال بيان صادر عن البنك إنه تم إطلاق القرض بقيمة أولية قدرها 500 مليون دولار أمريكي، وحظي باهتمام واسع من قبل السوق، حيث اختتم الاكتتاب بفائض كبير مسجلا 1.015 مليار دولار أمريكي في دليل على ثقة المستثمرين في الأداء والإدارة المالية للبنك التجاري وقوة الاقتصاد القطري.

وقرر البنك إنهاء القرض بقيمة أعلى من القيمة الأولية وهي 500 مليون دولار أمريكي، مما يعكس قوته المالية وسيولته. وتم استخدام عائدات القرض لسداد قرض سابق ولأغراض تمويل أعمال البنك بشكل عام.

وقال جوزيف إبراھام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: "يقوم البنك التجاري بتنفيذ خطته الاستراتيجية بدقة، والتي تحظى باعتراف السوق، ويتمتع بسجل حافل من الصناديق الدولية وإصدارات الديون، مما انعكس في الجودة والتنوع الجغرافي للبنوك المشاركة. أود أن أشكر البنوك المنسقة والشركاء الآخرين على دعمهم في جعل هذه الصفقة ناجحة".

من جهته، قال فهد عبدالرحمن بادار، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الشاملة والدولية في البنك التجاري إن الفائض في الاكتتاب بمقدار 2.30 ضعف القيمة الأصلية مع الأسعار التنافسية وتنوع المقرضين يعكس ثقة مجتمع المستثمرين الآسيويين في قوة النظام المصرفي في قطر.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo